الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:09 صـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انخفاض أسعار السكر فى الأسواق لهذا السبب.. تعرف على التفاصيل

انخفاض أسعار السكر
انخفاض أسعار السكر

قال محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن هناك انخفاض تدريجى فى العديد من السلع الغذائية، وذلك منذ الإعلان عن مشروع "رأس الحكمة" حيث نتج عنه توافر العملة الصعبة داخل الأسواق المحلية.

وأوضح «العسقلاني»، خلال تصريحات خاصة لموقع وجريدة «الأرض»، أن الارتفاع الذى شهدته السلع فى الأسواق خلال الفترة الماضية يرجع إلى احتكار التجار للسلع الغذائية، نظرا لتحكم السوق السوداء فى سعر الدولار، مما نتج عنه جشع كبير من التجار نظرا للحصول على مكاسب مضاعفة دون مراعاة ظروف المواطن المصرى.

وأكد رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، أنه تم الإعلان عن خفض أسعار عدد من السلع الغذائية فى المنافذ التموينية، حيث تراجع سعر زجاجة الزيت اللتر من 100 جنيها إلى 80 جنيها، بينما جاء سعر اللحوم الحمراء 250 جنيه للكيلو بعد أن وصل إلى 270 جنيه، متأملا تراجع العديد من السلع الأخرى.

وأشار إلى أسعار السكر فى المحلات، موضحا أن الحكومة ستطرح سكر جديد داخل الأسواق الناتج عن حصاد البنجر لهذا الموسم، لافتا إلى أن سعر كيلو السكر سوف يتراوح ما بين 30-40 جنيه، مؤكدا أن هذا السعر ليس عادلا بالنسبة للمواطن المصرى، وذلك لأن كيلو السكر لا تتعدى تكلفته ال 20 جنيها بداية من زراعة مصدره حتى تعبئته.

ولفت «العسقلانى»، إلى أن التراجع فى الأسعار يحدث بشكل هادئ جدا على عكس ارتفاعها حيث ترتفع الأسعار بشكل مفاجئ وبسرعة الصاروخ، مما يسبب فى أزمة اقتصادية لدى الأسر المصرية، موضحا أن هذا النزول التدريجى الهادئ للأسعار يطبق اختياريا من التجار وليس اجباريا، حيث يقوم كل تاجر بوضع السعر الملائم والمناسب له ويتم ذلك منذ بداية شهر مارس الجاري.