الخميس 9 مايو 2024 مـ 02:42 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأم المثالية بالشرقية: «تجارة الألبان وتربية الطيور سر كفاحي في الحياة»

السيدة عزة عبد الفتاح
السيدة عزة عبد الفتاح

فازت عزة عبد الفتاح عبد الستار، ابنة قرية الأعراس التابعة لمركز ومدينة منيا القمح في محافظة بلقب الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة لعام 2024م ، وذلك لما قدمته من تضحيات وكفاح في تربية أبنائها بعد وفاة زوجها منذ نحو أكثر من ربع قرن حيث وهبت نفسها لتربية أطفالها ليكونوا أفرادا نافعين في المجتمع فعملت بالتجارة فى الألبان ومنتجاتها وتربية الطيور وتجارتها كذلك وفي تجارة الأراضي ورغم الصعوبات التي واجهتها ، إلا أنها اهتمت بتعليم أبناءها حتى حصل ابنها محمد على بكالوريوس تجارة وأميرة على بكالوريوس زراعة. لتستحق بذلك لقب الآم المثالية عن جدارة لهذا العام.

وقالت عزة عبدالفتاح الأم المثالية ، تزوجت عام ١٩٩٣ من المهندس الزراعي عبدالله علي سلامة ورزقنا الله بطفلين محمد وأميرة ثم سارت بنا سفينة الحياة تمضي بحلوها ومرها وبعد مرور أقل من سبعة أعوام توفى زوجي إثر إصابته بمرض في الكبد تاركا طفلين محمد ٥ سنوات وأميرة ١١ شهرا بمعاش لا يتجاوز الـ١٢٠ جنيهًا.

واضافت عزة، قررت استكمال الرحلة بمفردي بين أبنائي ورفضت كافة عروض الزواج والضغوط الأسرية رغم أن عمري حينها لم يتجاوز الـ ٢٧ عاما.

جاء ذلك خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات اللاتي ضربن أروع الأمثلة في التضحية والكفاح على مستوى محافظة الشرقية والتي أقيمت داخل ديوان عام المحافظة بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والدكتورة لبنى عبدالعزيز نائبة المحافظ.

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الأم هي من تقوم بغرس النواة الأساسية للمجتمع ، فعلى عاتقها يُبنى البيت وتقوم برعاية أبنائها، وتربيتهم لتصبح هي الوحيدة القادرة على ضخ جيل يستطيع أن يقود مسيرة الوطن للأمام، ويدفعنا للتقدم والإزدهار.

وجه محافظ الشرقية تحية إعزاز وتقدير لكل أمهات مصر لما يقمن به من جهد وتضحيات لبناء مجتمع سليم قائم على الترابط والعطاء والعمل، ويقدمن أبناء قادرين على رفعة هذا الوطن.

جدير بالذكر، أن الحاجة عزة أرملة تبلغ من العمر ٥٣ عاما وتعمل معلمة بهيئة تعليم الكبار، منذ عام.