الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 06:59 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بيان هام من «التعليم» بشأن تدريس المثلية الجنسية في مدرسة دولية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا عاجلا في إطار ما تم تداوله حول قيام احدى المدارس الدولية بالترويج لقيم وأخلاقيات مرفوضة في المجتمع المصري.

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فور انتهاء أجازة عيد الفطر بتشكيل لجنة من التعليم الدولي وقيادات الوزارة وإرسالها للمدرسة للوقوف علي الموقف واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة على الفور في حال ثبوت المخالفات التي تم تداولها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، رفضها التام لقيام أي مدرسة على أرض مصر بالترويج أو تدريس مواد دراسية تخالف ثوابت الغريزة الإنسانية والعقائد السماوية والأخلاقيات والقيم التي يقوم عليها المجتمع المصري، مشددة على أن تنشئة أبنائها الطلاب تنشئة سليمة أحد أهم أولوياتها تبذل في إطارها كافة الجهود إيمانا منها بدورها في صناعة أجيال المستقبل التي تحمل على عاتقها أمن وسلامة المجتمع.

وكان اشتكي أولياء الأمور وتقدم أحد النواب بشكوي لوزير التعليم بقيام مدرسة دولية في القاهرة بتدريس مواد تتضمن الدعوة للتسامح مع المثلية الجنسية بالمخالفة للقيم المستقرة في المجتمع المصرى المسلم، باعتباره فعلا شاذا ومنبوذا تحرمه الأديان والشرائع السماوية.