الأرض
الثلاثاء 18 يونيو 2024 مـ 02:56 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بسبب انخفاض جودة الهواء نتيجة تركيز الملوثات

«البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير

وزارة البيئة
وزارة البيئة

حذرت وزارة البيئة، المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، من ممارسة الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال الفترة من ٢٣ - ٢٥ ابريل الجارى، لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن سوء جودة الهواء.

جاء ذلك استنادا إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر لتلوث الهواء التابعة لوزارة البيئة، وأكدت التقارير إنه من المتوقع خلال الفتره من ٢٣ - ٢٥ ابريل الجارى، انخفاض جودة الهواء نتيجة زيادة تركيز ملوثات الهواء من الجسيمات الصلبة بسبب وجود مصادر تلوث طبيعية متمثلة في اتربة ورمال مثارة علي شمال البلاد وتكون ذروتها اليوم الأربعاء، وغد الخميس علي ان يبدأ التحسن التدريجي يوم الخميس ليلا ومتوقع ان تكون الرياح جنوبية خلال تلك الفترة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ان الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء من خلال منظومة الرصد المستمر التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية. وتهيب بالسادة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن سوء جودة الهواء.

وتتلقى غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 .

موضوعات متعلقة