الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 07:40 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية

حصاد البطاطس
حصاد البطاطس

نفذ الإتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية، يوم حقلي بمحافظة المنيا بحضور اللواء اشرف الشرقاوى رئيس مجلس الادارة والمهندس يحيي عبد الغفار حمد المدير العام، والدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنيا، والمهندس محمد نبيل، مدير تطوير المنتجات بشركة HZPC الهولندية.

جاء ذلك في إطار المتابعة المستمرة التي يقوم به الإتحاد مع المزارعين للوقف على النتائج التي تحققها تقاوي البطاطس المستوردة والتي يقوم الإتحاد بإستيرادها لصالح أعضائه من مزارعي مصر من أصناف"سيفرا واليسون وصبابا".

كما أجروا زيارة ميدانية للحقول للوقف علي أرض الواقع أثناء حصاد المحصول، وذلك لمتابعة وسماع آراء المزارعين وسؤالهم عن إذا كان هناك مشاكل هذا الموسم.

وأشاد المزارعين، بالجودة العالية لتقاوي البطاطس التي يستوردها الإتحاد وأكدوا أنها تحقق أعلي إنتاجية على مستوي محافظة المنيا.

وأكد «الشرقاوى»، الدور الهام الذي قامت به وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لدعم المزراعين بناء على توجيهات القيادة السياسية ووزير الزراعة السيد القصير، بتوفير التقاوي بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع الأسعار الجنوني لتقاوي البطاطس، مشيراً إلى أن الإتحاد قد باع التقاوي لهم بأفضل وأرخص الأسعار، كما أشادوا بإلتزام الإتحاد بالأسعار طول موسم توزيع التقاوي عليهم.


وكرم رئيس مجلس إدارة الإتحاد، 11 من مزارعي قرية البرجاية الذين تخطت إنتاجية الفدان لديهم أكثر من 20 طن للفدان.

كما كرم الدكتور عمر صفوت، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، لتواجده الدائم والمستمر ومتابعته لحل مشاكل مزارعي المحافظة.

كما تم تكريم الجهات المعاونة للإتحاد وعلي رأسهم الدكتور هاني عبد العاطي درويش المدير التنفيذي لمشروع سيل والدكتور وليد سلام المدير الإقليمي لمشروع تعزيز الاعمال الزراعية في الريف المصري.

وقد تم فتح باب المناقشة وإلقاء الكلمات لمزارعي محافظة المنيا وكانت كلها عبارات شكر وتقدير وثناء على وزارة الزراعة لما قدمتها هذا الموسم المتميز لصغار المزارعين.