الإثنين 6 مايو 2024 مـ 05:15 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية

المعاملات الزراعية لزهرة البانسية
المعاملات الزراعية لزهرة البانسية

أيام قليلة، وتفتتح وزارة الزراعة، معرض الزهور في دورته الـ91، وهو الحدث الزراعي والثقافي والترفيهي الذي ينتظره الكثيرون سنويا، خاصة محبي الزهور ونباتات الزينة.

ويقام المعرض، حاليا في المتحف الزراعي بجوار مقر وزارة الزراعة بالدقي بعدما استمر لسنوات عديدة يقام في حديقة الأورمان، حيث بدأ فى عهد السلطان حسين عام 1914 تحت إشراف جمعية فلاحة البساتين أى أنه بدأ منذ 109 أعوام، ويشمل المعرض العديد من النباتات سواء الزينة أو الأشجار وغيرها من المشغولات اليدوية فيعتبره المواطنين متنزه لهم.

ومن ضمن الزهور، التي تلقي إقبال كبير من المواطنين هي زهرة البانسية، التى تعتبر من الزهور الجميلة الرائعة في أشكالها وألوانها الزاهية وهي تشبة الفراشة في شكلها ومختلف ألوانها.

وزهره البانسية من النباتات الحولية الشتوية أي تظهر في الشتاء والربيع، وهي تزرع بالبذرة في بداية شهر سبتمبر وأكتوبر وتزهر في بداية شهر ديسمبر ويناير حتي شهور الربيع.

وتجود زراعة زهرة البانسية في الحدائق والمنتزهات والمشاتل، وهي تتكاثر بالبذور، وتمتاز بجمال ألوانها وأزهارها التي تشبه الفراشات.

وتروي الزهرة في فصل الشتاء مرتين في الأسبوع وفي فصل الربيع كل يوم، ويتم تغذيتها عن طريق محلول مغذي من العناصر الصغري كل شهر، ويتم التسميد عن طريق وضعه مع ماء الري كل ١٥ يوم بسماد Npk بمعدل ٥ جرام لكل لتر ماء.

موضوعات متعلقة