الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 07:15 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ارتفاع قياسي فى درجات الحرارة.. و«الأرصاد» تكشف موعد انكسارها

موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن كل عام يحدث ظاهرة رياح الخماسين في خلال 50 يوم من فصل الربيع، وتكون علي هيئة موجات خلال هذه الفترة وتستغرق الموجه الواحدة يومين علي الأكثر مثلما تشهدها البلاد حالياً.


وقال «القياتي»، في بيان اليوم، إن الموجه الحالية بدأت اليوم، وزروتها غداً علي القاهرة، حيث تصل درجة الحرارة إلي 40 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد تتراوح ما بين 40 إلي 41 درجة مئوية مع نشاط للرياح مثير للأتربة علي غرب الجمهورية مثل السواحل الغربية والصحراء تؤدي لتدهور الرؤية الأفقية هناك.

وأضاف عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الموجه تبدأ في الإنكسار من يوم الخميس علي السواحل الشمالية الغربية فقط في حين باقي مناطق الجمهورية سوف تظل تحت تأثير هذه الكتلة شديدة الحرارة، وتشهد درجات الحرارة علي القاهره في هذا اليوم 39 درجة مئوية.

وتبدأ الحرارة في الإنخفاض يوم الجمعه وتعود الأجواء ربيعية حارة خلال ساعات النهار علي شمال البلاد حتي القاهرة وشمال الصعيد شديدة الحرارة جنوباً، وخلال ساعات الليل تعود مائلة للبرودة علي أغلب مناطق الجمهورية مع فرص لأمطار ربما تكون رعدية أحياناً علي مناطق من وسط وجنوب السودان وحلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر.