الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 06:51 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«تجارية بورسعيد» تفجر مفاجأة عن حملة مقاطعة الأسماك

مقاطعة الأسماك في بورسعيد
مقاطعة الأسماك في بورسعيد

انتشرت مبادرة أطلقها الشباب لمقاطعة الأسماك نظرآ لإرتفاع أسعارها وبدأت من بورفؤاد إلي أن وصلت إلى بورسعيد ودمياط والاسكندرية وتستهدف كافة محافظات مصر.

قال محمد حسنين، مستشار رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، إن مبادرة مقاطعة الأسماك التي انطلقت أمس هي مبادرة شعبية أطلقها مجموعة من الشباب في جروب يسمي جروب بورفؤاد، وتفاعل معاه الأهالي بالمدينة أول يوم وفي اليوم الثاني أمتدت المبادرة لتصل إلي بورسعيد، مشيراً إلى أن سبب المبادرة يعود إلى أن الأسماك في محافظة بورسعيد تعبر سلعة أساسية يستهلكها الأهالي علي مدار 5 أيام بالأسبوع، مما ساعدها علي زيادتها بنسبة تزيد عن 150% عن ثمنها الحقيقي، لذا بعد تدهور الأوضاع بهذا الشكل كان لزاما من إحداث مقاطعة شعبية.

وأكد «حسنين»، أن المبادرة اليوم انتشرت في محافظات أخري، وتم تطبيقها بمحافظة دمياط والإسكندرية والإسماعيلية، ومن المتوقع أن تنتشر علي معظم محافظات مصر، علي الرغم من انطلاقها بشكل تلقائي وبدون ترتيب للوصول للمحافظات، ولكن كان المقصود منها أن تستمر بمحافظة بورسعيد لمده أسبوع فقط، ولكنها المفاجأة أنها انتشرت مثل النار في الهشيم، وأتت ثمارها تماماً في بورسعيد خلال يوم واحد.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، أن التجار بالمحلات أيضاً أنضمت للمقاطعة نظرآ لحصولهم أيضاً علي الأسماك بأسعار مرتفعة قد تكون مبالغ فيها إلا وأنها علي الرغم من مصلحتهم أن تستقر عملية البيع ولكنهم انضموا للمبادرة حتي تنخفض أسعار الأسماك ويستطيع البيع بكميات كبيرة توفي بإحتياجاتهم وفي النهاية الكل مستهلك لسلع أخري متأثرا بقله المبيعات.

وأشار إلى أن الغرفة التجارية تعتبر بيت التجار وتجار الأسماك أعلنوا تضامنهم مع المبادرة، وكانوا أول من شاركوا بها، وفي النهاية جميع التجار بكافة طوائفهم مستهلكين أسماك والمبادرة تشمل أهالي بورسعيد جميعاً.