الأحد 19 مايو 2024 مـ 07:26 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأفوكادو الكيني يغزو الهند

الأفوكادو الكيني
الأفوكادو الكيني

أعلنت شركة ويستفاليا فروت الهندية، عن وصول أول شحنة بحرية من الأفوكادو الكيني إلى البلاد، مما يمثل معلمًا رئيسيًا آخر لتطوير الشركة في هذا السوق.


وقال زاك بارد، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال: "بناء على العلاقة طويلة الأمد التي تربط ويستفاليا مع أكبر منتج ومصدر للأفوكادو الكيني، نحن فخورون جدًا بجلب أول شحنة بحرية من الأفوكادو الكيني".


وأثبتت شركة ويستفاليا فروت جدارتها كشركة رائدة في السوق وأكبر مستورد للأفوكادو في الهند على مدار العامين الماضيين. وبالإضافة إلى التعامل مع أكثر من 60 في المائة من واردات الأفوكادو التنزانية إلى الهند، قدمت الشركة أيضًا الأفوكادو الأسترالي إلى السوق المحلية، حيث استوردت أكثر من 85 في المائة من إجمالي الأفوكادو الأسترالي إلى الهند في الربع الأول من هذا العام.


ومع وصول الأفوكادو الكيني والتأكيد الأخير على وصول الأفوكادو الجنوب أفريقي إلى الأسواق في الهند، قالت ويستفاليا إن لديها كميات ثابتة من الأفوكادو عالي الجودة المجهزة لهذا العام.


ونما السوق الهندي للأفوكادو المستورد بنسبة 100 في المائة على أساس سنوي خلال العامين الماضيين، ويشير الربع الأول من عام 2024 أيضًا إلى مضاعفة واردات الأفوكادو من حوالي 4000 طن في عام 2023 إلى 8000 طن في عام 2024.


ويتم توزيع أفوكادو ويستفاليا على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد من خلال موزعيها الوطنيين الذين يعملون بشكل وثيق مع جميع تجار التجزئة وتجار الجملة الوطنيين الرئيسيين في المدن الكبرى والمدن الأصغر من المستوى 1 و2.


وفي وقت سابق، استضافت ويستفاليا إطلاقًا تجاريًا في ولاية كيرالا الجنوبية لتعزيز وجودها في السوق الرئيسية، التي لديها أعلى استهلاك للفرد من الأفوكادو ذو القشرة الخضراء المزروعة محليًا.


وسيكون أفوكادو ويستفاليا متاحًا الآن على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد، مما يخدم الشهية المتزايدة باستمرار لأفوكادو هاس الجيد في الهند.


وقال بارد: "ستظل شرق إفريقيا منطقة رئيسية لتلبية الطلب على الأفوكادو الهندي بموسمها الممتد الطويل بين مناطق النمو المختلفة، وستلعب تنزانيا مع فوائدها الجمركية في الهند دورًا مهمًا".


واختتم حديثه قائلا: "مع إمكانية الوصول إلى أسواق أستراليا وجنوب إفريقيا، فإن ذلك سيوفر لنا فرصة لتمديد الموسم على مدار العام وأيضًا استكمال الكميات في شرق إفريقيا مع تزايد الطلب على أفوكادو هاس الجيد في الهند".