الأرض
السبت 15 يونيو 2024 مـ 07:16 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الخبرة الألمانية بين يدى مزارعي الذرة في هجين 6715 DKC من باير

أعلنت شركة باير عن توافر ثلاثة أصناف من تقاوي الذرة الشامية في السوق المصرية.

وكشفت الشركة عن هجن ديكالب الثلاثة ، والتي منها منها الصنف هجين 6715 DKC الذي حقق رواجا كبيرا في السوق المصرية خلال الفترة الأخيرة مذ الإعلان عنه.

طبقا للبيان الذي أصدرته الشركة فإن الصنف ينفرد بمجموعة من ميزات الهامة التي تمنحه الأفضلية عن منافسية بين تقاوي الذرة الشامية من الشركات الأخرى، وكشف البيان عن الخصائص التالية:-

الخصائص الزراعية:
قوة البادرات، ثبات المظهر والمقاومة لمرض الذبول المتأخر وتحمل ظروف الاجهادات المختلفة.

الصفات الإنتاجية للصنف:
هجين فردي أصفر مبكر النضج - FAO800 مخصص لإنتاج الحبوب ومسجل بقرار وزاري رقم ۲۰۲٤/۱۲۰
يتميز باستمرارية إخضرار السوق والأوراق، سرعة جفاف الكيزان وزيادة نسبة التصافي.

ميزات تصنيعية هامة:
يعتبر الهجين DKC6715 أحد أميز الهجن المخصصة لإنتاج الحبوب ذات الخصائص الفريدة والمتفوقة ما يجعل هذا الهجين الإختيار الأمثل لعمليات التصنيع، حيث يتميز أيضاً هذا الهجين بأوراقه القائمة ذات اللون الأخضر الداكن وقوة السيقا، وكعادتها هجن شركة باير فإنه يتميز بنسبة الإنبات الفائقة كما يتميز بصفة التبكير في النضج. بالإضافة إلى هذه الخصائص الفريدة. فإن هذا الهجين يتميز أيضاً بقدرته الإنتاجية المميزة تحت ظروف الزراعة بكثافات مرتفعة.

إنتاجية الفدان تصل 33 أردب :
إنتاجية متفوقة، يتميز هذا الهجين بالقدرة الإنتاجية المرتفعة تحت ظروف الزراعة المكثفة، وقد بلغ متوسط عدد الصفوف (۱۸- ۲۲)، متوسط عدد الحبوب في كل صف (٣٦ - ٤٠)
وأفاد مزارعو الصنف أن انتاجيته بلغت ٣٣ اردب للفدان.

الخصائص الزراعية لهجين ديكالب DKC6715 :
يتميز هذا الهجين بإرتفاع الوزن النوعي للحبوب والقيمة الغذائية المرتفعة، الجفاف السريع للحبوب كما يتميز هذا الهجين بالجفاف السريع، للكيزان مع استمرار خضرار السوق والأوراق.

نضج مبكر وزيادة نسبة التصافي :
هجين فردي أصفر نضج مبكر - FAO800 مخصص لإنتاج الحبوب، مسجل بقرار وزاري رقم ۲۰۲٤/۱۲۰ يمتاز باستمرارية إخضرار السوق والأوراق مع سرعة جفاف الكيزان وزيادة نسبة التصافي.

وكعادتها هجن شركة باير ، يتميز هذا الهجين بنسبة الإنبات الفائقة وكذلك قوة البادرات كما يتميز بصفة التبكير في النضج، بالإضافة إلى هذه الخصائص الفريدة، فإن هذا الهجين يتميز أيضاً بقدرته الإنتاجية المميزة تحت ظروف الزراعة بكثافات مرتفعة.

كلمة السر...قوة البادرات:
هجينDKC6715 مناسب لجميع أنواع التربة، مناسب للزراعة المبكرة حيث يتميز بسرعة نمو وقوة البادرات التي تجعله مقاوم لكافة الاجهادات في بداية النمو وكذلك تكون سببا للوصول إلى إنتاجية متفوقة، حيث يتميز هذا الهجين بالقدرة الإنتاجية المرتفعة تحت ظروف الزراعة المكثفة التي تتخطي ٤٠٠٠٠ نبات للفدان.

الخصائص الزراعية:
يتميز هذا الهجين بإرتفاع الوزن النوعي والقيمة الغذائية للحبوب فضلا عن الجفاف السريع للكيزان والحبوب مع إستمرار إخضرار السوق والأوراق.