الأرض
الجمعة 19 يوليو 2024 مـ 02:40 صـ 12 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزارتا «الكهرباء والبترول» تعتذران للشعب المصري بشأن تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

قدَّمت وزارتا الكهرباء والبترول في مصر، الاثنين، "اعتذاراً للشعب" عن زيادة فترات انقطاع التيار الكهربائي لتصبح 3 ساعات بدلاً من ساعتين، ضمن خطتها لـ"تخفيف الأحمال"، في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

وقالت الوزارتان في بيان: "نتقدم بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس (الأحد) بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية".

وأضاف البيان أنه "على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقاً بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتى قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقاً للتوقيتات المخططة، إلا أنه فى ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس (الأحد) بمقدار ساعة إضافية، حتي نهاية الأسبوع الجاري".

ولفت إلى أن هذه الإجراءات تأتي لـ"الحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء".

وتابع البيان أنه "تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت، لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة".