الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 03:09 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

تنمية البحيرات: البدء فى إفتتاح موسم الصيد بكفر الشيخ

أعطى السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذى لجهاز حماية و تنمية البحيرات والثروة السمكية، شارة بدء الحصاد السمكي، معلنًا عن إنطلاق موسم الصيد لعام ٢٠٢٤ بـ مفرخ فوه السمكي بمحافظة كفر الشيخ.

حيث يُعد إفتتاح موسم الصيد بالمفرخ خطوة هامة في دعم الثروة السمكية بالمحافظة والتى تعكس إلتزام الجهاز بدعم وتنمية قطاع تربية الأسماك، والذي يعتبر من القطاعات الحيوية التي تسهم في توفير فرص عمل وتحقيق الأمن الغذائي.

كما صرح أن جهاز حماية وتنمية البحيرات يتبنى إستراتيجية متكاملة هدفها الرئيسي هو رفع كفاءة المزارع والمفرخات السمكية وتطويرها، لزيادة الإنتاج من الأسماك لكونها أحد أهم مصادر البروتين الحيواني في مصر، مضيفًا أن المرحلة الراهنة هي مرحلة بناء وتطوير تقتضي التعاون وتنسيق الجهود بين كافة الجهات المعنية، بما يسهم في تحقيق أفضل معدلات الإنتاج السمكي وتحقيق الإكتفاء الذاتى، لاسيما في ظل دعم الدولة المصرية لقطاع الثروة السمكية والإهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بملف الإستزراع السمكي، لتحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد أبو ريشة "مدير مفرخ فوه" والمهندس عيد محمود قنديل "مدير إدارة المفرخات بكفر الشيخ" ومحمد غمرى إبراهيم "حوكمة ومراجعة داخلية بالمفرخ" والمهندس أيمن شرشير "مسئول الإستزراع بالمفرخ" والمهندس محمد التهامى "بمفرخ فوه" والمهندس مصطفى أحمد عبد العزيز "الإدارة العامة المفرخات بديوان عام الجهاز" ومحمد فؤاد "إدارة الأمن بديوان عام الجهاز".

أشار المهندس محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية لمنطقة وسط الدلتا بكفر الشيخ، أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة من مفرخ فوه لعام 2024 حوالى10طن من أسماك العائلة البورية والبلطى والطوبار.

أكد المهندس محمد أبو ريشة مدير المفرخ، أن مفرخ فوه السمكي، يقع على مساحة 18 فدان (مقسمة 11 فدان للمسطح المائي، و 7 فدان للجزء الإداري)، و يبلغ عدد الأحواض داخل المفرخ ٣ أحواض، و الطاقة الإنتاجية للحوض الواحد حوالى ٣,٦٠٠طن، و يبلغ عدد العاملين به حوالى ٥٢ عامل.

كما أكد المهندس عيد محمود قنديل مدير إدارة المفرخات بكفر الشيخ، على إلتزام المفرخ بتطبيق جميع الإجراءات البيطرية والصحية للحفاظ على جودة وسلامة الأسماك.

الجدير بالذكر أن موسم صيد الأسماك يوفر فرصة عمل هامة لأهالي المنطقة، حيث يعمل العديد منهم في عمليات الصيد والتسويق، كما يساهم الموسم في تنشيط الحركة الإقتصادية داخل المحافظة.

وقد هنأ فرحات، جميع العاملين القائمين على عمليات الصيد وفرز الأسماك بالمفرخ بإفتتاح موسم الصيد، مثمنًا العمل المتواصل والجهود المخلصة الدؤوبة التي لم يدخروها من أجل إنجاح هذا الموسم، وتمنى موسم صيد ملئ بالخير، موجهًا بضرورة الإلتزام بمعايير الجودة و السلامة.

موضوعات متعلقة