الأرض
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلاً مدارس وعدداً من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية مع ثالث ايام معرض أهلا مدارس.. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع انخفاض صادرات فول الصويا في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى تاريخي أحدث الطرق لاستخراج البوليفينول من أوراق الزيتون ضبط 6 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية أوكرانيا تصدر المنتجات الزراعية إلى أسواق 63 دولة المواد النباتية الخالية من الأمراض تطمئن مزارعي الموز الأفارقة ”فاروق” و”الأنصاري” يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان الصومعة المعدنية والمخبز الآلي وخطوط الإنتاج بفرع مطاحن مصر الوسطى وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم

موجة الحر في رومانيا تجلب المزيد من الضرر لبذور الذرة وعباد الشمس

على مدى الأسبوعين الماضيين، تسببت موجة الحر في أضرار كبيرة للمحاصيل الربيعية في رومانيا، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

وتجاوزت درجة الحرارة الأسبوع الماضي في مقاطعة نيمت 40 درجة مئوية لعدة أيام متتالية واحترقت الذرة.
أدى هذا إلى تحويل التوقعات الإيجابية لإنتاج الذرة (10-12 طن/هكتار) إلى خراب. في حالة هطول الأمطار، يمكن إنقاذ جزء صغير فقط من مساحة الذرة حيث أن نباتات الذرة في بعض الحقول تجف تمامًا.
الوضع أقل إحباطًا بالنسبة لبذور الشمس حيث أنه في بعض الحقول لا يزال من المتوقع أن تكون الإنتاجية متوسطة والنباتات في مرحلة تكوين الحبوب. ويتوقع المزارعون في المقاطعة أن يبدأوا حصاد بذور الشمس في 15 أغسطس، وهو وقت أبكر من الموعد المعتاد (1 سبتمبر) بسبب التطور السريع للنباتات.
ارتفعت أسعار بذور Sunseed بمقدار 10 دولارًا أمريكيًا للطن خلال الأسبوع لتصل إلى 453 دولارًا أمريكيًا للطن فوب كونستانتا نظرًا لوجود منافسة شديدة على هذا المحصول في السوق المحلية بين الكسارات والمصدرين.
وانخفض السعر بمقدار 10 دولارات أمريكية للطن الواحد على أساس سنوي وقد يصل قريبًا إلى مستوى العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار توقعات درجات الحرارة.
ومع ذلك، فإن هطول الأمطار الغزيرة المتوقعة في الأسبوع من 22 إلى 26 يوليو في جميع أنحاء رومانيا قد يجلب بعض الراحة المؤقتة لمحاصيل الربيع.