الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:06 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

حجم حركة البضائع عبر ممر البحر الأسود الأوكراني يصل إلى 60 مليون طن

على مدار 11 شهرًا من تشغيل الممر البحري الأوكراني، تم تصدير أكثر من 60 مليون طن من البضائع عبر موانئ أوديسا الكبرى. جاء ذلك من خلال الخدمة الصحفية لهيئة الموانئ البحرية الأوكرانية.

ويشار إلى أنه من أصل 60 مليون طن، تم تصدير 40.6 مليون طن من شحنات الحبوب إلى 46 دولة.

وقالت USPA في بيان لها: "حتى على الرغم من الحرب وقصف روسيا للبنية التحتية للموانئ، بما في ذلك حظائر تخزين المنتجات الزراعية، تظل أوكرانيا لاعباً رئيسياً في الأمن الغذائي العالمي للعالم خاصة فيما يتعلق بصادرات الحبوب إلى آسيا وأفريقيا".

وفي الوقت الحالي، وبحسب التقرير، فإن ناقلة البضائع السائبة "مانتا هاسر" التي تحمل 25.2 ألف طن من القمح الإنساني الأوكراني تتحرك عبر الممر الأوكراني إلى اليمن. وهذه سفينة أخرى استأجرها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

في يونيو، بلغ حجم تداول البضائع في الموانئ الأوكرانية 7 ملايين طن، وهو أقل بنسبة 15٪ عما كان عليه في مايو – 8.26 مليون طن، وأقل بنسبة 29٪ عما كان عليه في أبريل – 9.91 مليون طن.

ومع ذلك، مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي، زادت أحجام الشحن بمقدار مرة ونصف.