الأرض
الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
وزير التموين لـ مجموعة صوفولا: تذليل كل العقبات أمام المستثمرين فى الصناعات الغذائية «الزراعة:» تبدأ أولى خطوات فتح أسواق ماليزيا للمانجو المصرية الطازجة وزير التعليم العالي: مسابقة قادة الأنشطة الطلابية جزء من بناء الإنسان المصري وزير الري يعلن من ابوظبي: نهر النيل هو حياة المصريين ولابديل له علي وجه الأرض وزير الري: ندرس سد فجوة الاحتياجات المائية اعتمادا على المياه المحلاه إتحاد الصناعات يطلق برنامج البصمة الكربونية لمصنعي الغذاء البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك اخرى في ترتيب تمويل لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت تجاريه القاهرة تدشن مؤتمر ريادة الأعمال في التحول الرقمي.. غدا محافظ الجيزة يتابع موقف تحسين الخدمات الصحية بالصف وأبوالنمرس توصيات إعداد وتجهيز التربة لزراعة بنجر السكر جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية بالمملكة العربية السعودية

الفلبين تخطط لاستيراد السكر لضمان إمدادات تكفي لمدة شهرين

الفلبين تخطط لاستيراد السكر
الفلبين تخطط لاستيراد السكر

أعلنت إدارة تنظيم السكر (SRA) في الفلبين عن استيراد 240 ألف طن من السكر المكرر لضمان استقرار سعر التجزئة في الأسواق المحلية.

وقالت رئيس SRA بابلو لويس أزكونا في بيان: "سيضمن هذا الاستيراد أننا سنحافظ دائمًا على هذا الاحتياطي لضمان الحفاظ على سعر التجزئة المستقر الحالي للسكر المكرر للمستهلك، وأن مزارعينا، الذين يستفيد 85 في المائة منهم من الإصلاح الزراعي، لديهم سعر عادل ومستقر أيضًا".


صرحت أزكونا بهذا التصريح بعد الموافقة على أمر السكر (SO) رقم 5 في 8 أغسطس، وهو أول برنامج لاستيراد السكر للموسم 2024-2025.
وجاء في الأمر: "الهدف من برنامج استيراد السكر هذا هو ضمان أنه على الرغم من الآثار السيئة المتوقعة لظاهرة النينيو، فإن البلاد ستستمر في الحصول على إمدادات فعلية كافية من السكر للاستهلاك المحلي والمخزون الاحتياطي".


من بين 240,000 طن سيتم استيرادها، سيتم تخصيص حجم أقصى يبلغ 176,500 طن للمستوردين المؤهلين الذين قاموا أولاً بدعم المزارعين المحليين أو الشراء منهم، وفقًا للهدف الاستراتيجي رقم 2؛ في حين سيتم تخصيص 63.500 طن لتجديد صادرات السكر إلى الولايات المتحدة بناءً على الأمر SO رقم 3.


وقالت أزكونا: "هذه هي المرة الأولى التي يتعين فيها على المستوردين المحتملين دعم المزارعين المحليين أولاً حتى يكونوا مؤهلين للانضمام إلى البرنامج".


ومن المتوقع أن تصل واردات السكر حوالي 15 سبتمبر لسد الفجوة قبل موسم الطحن في أكتوبر.


وفي الوقت نفسه، أكدت أزكونا وجود مخزونات وفيرة من السكر في البلاد، مع الأخذ في الاعتبار وجود مخزون احتياطي لمدة شهرين.


"نأمل أن تكون مصافينا جاهزة للعمل في ديسمبر. ستبدأ مصانعنا للمواد الخام في 15 سبتمبر ونأمل في طحن مخزون كافٍ بحلول أكتوبر.


اعتبارًا من 21 يوليو، تمتلك البلاد حوالي 326,819 طنًا من مخزون السكر المادي و396,339.10 طنًا من مخزون السكر المكرر، وفقًا لـ SRA.