الأرض
الخميس 24 أكتوبر 2024 مـ 03:22 مـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

AGT تطلق أصنافا جديدة من الشعير والقمح

أعلنت شركة Australia Grain Technologies عن إطلاق صنفين جديدين من الشعير وخمسة أصناف جديدة من القمح في الوقت المناسب لموسم 2025-26.

قال دان فاتر، رئيس قسم دعم وتسويق الأصناف في AGT: "لقد أطلقنا هذا الربيع أول صنف من شعير Clearfield لدينا، يسمى Bigfoot CL، ونحن فخورون بإطلاق أول صنف من القمح عالي الجودة من نوع أودون يسمى Rottnest".

وواصل: "يرتبط Bigfoot CL ارتباطًا وثيقًا بالأصناف التي توفر قوة مبكرة جيدة مثل Compass وCommodus CL؛ ومع ذلك، فقد خفضت Bigfoot CL الارتفاع الإجمالي ولاحظنا سكنًا أقل من الأنواع الأخرى من طراز Compass".

تقوم AGT أيضًا بإصدار ثاني وهو شعير CoAXium، PegasusAX.

ويوضح فاتر:"يعد PegasusAX مكملاً رائعًا لزميله المستقر Titan AX، حيث يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأصناف طراز Hindmarsh مثل LaTrobe وSpartacus CL، وبالتالي يقدم نوع نبات أقصر وأكثر إحكاما من Titan AX، وأقل عرضة للسكن".

"لقد بدأ نظام CoAXium في اكتساب قوة جذب لدى المزارعين الذين يبحثون عن خيار آخر للتحكم في الحشائش العشبية في المحاصيل."

"باستخدام مبيدات الأعشاب Aggressor بدلاً من المنتجات المناسبة لنظام Clearfield، لا داعي للقلق بشأن بقاء البقايا في التربة."

وبشأن القمح، بدأت شركة AGT في تربية الأصناف المناسبة لإنتاج نودلز الأودون في عام 2018 في برنامج مقره في نورثهام في غرب أستراليا، حيث تشكل أصناف الأودون حوالي 10 بالمائة من إجمالي محصول القمح في الولاية.

ويقول فاتر: "Rottnest هو أول صنف لدينا من برنامج التربية المخصص هذا، حيث يقدم عوائد استثنائية، ويتفوق على الشركة الرائدة في السوق Ninja بنسبة 8٪ تقريبًا".

وانضمت Shotgun إلى عرض AGT لأصناف طحن القمح، ولأنها مشتقة من Sceptre، يمكن اعتبارها بديلاً لها.

"لقد كان صنف Shotgun صاحب أداء متميز في برنامج التربية لدينا، وهو يعتمد على سلالة مشهورة من الأصناف Wyalkatchem وهما الصولجان والصولجان".

"إن Shotgun مناسب تمامًا لغرب أستراليا وجنوب أستراليا وفيكتوريا وجنوب نيو ساوث ويلز، وقد وضع معيارًا جديدًا للإنتاجية عبر غالبية المناطق داخل تلك الولايات".

"إننا ننظر إلى Shotgun كبديل ممتاز ليس فقط لـ Scepter، بل لـ Calibre وVixen وRockstar وMatador وBalista، من بين أصناف القمح الرئيسية الأخرى".

في جنوب نيو ساوث ويلز، أصبح قمح بيكوم عنصرًا أساسيًا في الموسم الرئيسي منذ إطلاقه في عام 2015، حيث يقدم حزمة قوية لمقاومة الأمراض، والتكيف على نطاق واسع عبر التربة المعادية، وإنتاجية عالية باستمرار.

وتمت إضافة صنف Ironbark أيضًا إلى عرض القمح الذي تقدمه AGT، والذي يعتمد على نجاح الشركة الأم Beckom.

"لقد ورث Ironbark العديد من السمات الرئيسية التي جعلت من Beckom صنفًا شائعًا، بما في ذلك المظلة النباتية المدمجة، ونضج مماثل، ويحمل جينات تحمل الألومنيوم والبورون.

"ومع ذلك، تقدم Ironbark عددًا من التحسينات على Beckom، بما في ذلك زيادة الإنتاجية وحجم الحبوب الأكبر وتحسين مقاومة الخطوط وصدأ الأوراق."

ويتناسب صنف القمح الجديد، أفوكا، مع المناطق ذات الأمطار الغزيرة في فيكتوريا، والذي قال السيد فاتر إنه تم طرحه اعترافًا بالحاجة المتزايدة إلى أصناف قمح الطحن الأبطأ النضج والمناسبة لبيئات هطول الأمطار المرتفعة.

فهو يوفر للمزارعين المزيد من المرونة التسويقية عند الحصاد مقارنة بأصناف القمح الأحمر أو حبوب العلف القياسية المزروعة في مناطق مثل المنطقة الغربية في فيكتوريا.

"إن أفوكا هو قمح ربيعي بطيء النضج مع تصنيف جودة AH، ويوفر إمكانات إنتاجية عالية في حالات هطول الأمطار الغزيرة أو المواسم الطويلة، مع حزمة ممتازة لمقاومة الأمراض، وهو أمر بالغ الأهمية في البيئات المستهدفة."

يتم تقديمه كبديل مباشر للقمح الشتوي Illabo ثنائي الغرض الشهير وهو برايتون، والذي يوفر للمزارعين المختلطين مجموعة متنوعة يمكن الاعتماد عليها للزراعة مبكرًا، وللمساعدة في سد فجوة العلف في الخريف إذا لزم الأمر.

"تستعد برايتون لتقديم إنتاجية أكبر من شركة Illabo، مع تحسينات في الإنتاج وجودة الحبوب المادية.

"يجب أن تجد برايتون منزلًا في جميع أنحاء جنوب نيو ساوث ويلز حيث تمت زراعة Illabo على نطاق واسع، وحيث حصلت على تصنيف جودة APH.

"لقد رأينا أيضًا استخدام Illabo كخيار زراعة مبكر في غرب أستراليا، ويمكننا أن نرى ملاءمة لبرايتون هناك أيضًا كصنف بجودة AH".