الأحد 5 مايو 2024 مـ 03:55 صـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

منى محرز: تشغيل مجزر شلاتين الآلي ضرورة حتمية

قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، إنه تم تنفيذ الحملة القومية لتحصين جميع الحيوانات ضد الأمراض الوبائية، وترقيمها بهدف إنشاء قاعدة بيانات واضحة تسهم في وضع خطة لحماية الثروة الحيوانية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، خلال لقائها مع اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على  ضرورة استكمال إنشاء المحازر والمحاجر الحدودية، وتفعيل المجزر الآلي بمنطقة شلاتين وإدخاله ضمن منظومة العمل، بحيث تقدر طاقتة الاستيعابية بـ400 رأس في الوردية للابقار إضافة إلى خطوط ذبح  للأغنام.

وأضافت محرز، أنه تم الإتفاق على إنشاء مجزر أخر بالغردقة؛ لخدمة الذبيح بالعاصمة، وإنشاء محاجر في طريق سفاجا القصير للماشية القادمة من دول افريقيا الواقعة على البحر الأحمر، موضخة أن كل ذلك من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية، ومنع انتقال الأمراض إليها.

وتفقدت نائبة وزير الزراعة، كل من  المحجر والأعمال الجارية بمجزر الغردقة، وكذلك زياره مزرعة خيول و مديرية الطب البيطري ومركز إيواء للحيوانات الأليفة.

و قامت محرز،  بزيارة محجر بيطري سفاجا بمصاحبة رئيس المدينة ورئيس الادارة المركزية للحجر البيطري، و مدير  مديرية الطب البيطري لتفقد مختلف الأعمال المحجرية، وتم معاينة رسالة أبقار واردة من الصومال.

وكشف المحافظ عن تجربة الوجبات الساخنة بالمدارس، أنه يسعى إلى مضاعفة وتعميم هذه الخدمة في معظم مدارس المحافظة في مختلف المراحل التعليمية بل يعمل على امتدادها إلى المعاهد الأزهرية.

كما تم مناقشة سبل التعاون بين وزارة الزراعة  ومحافظة البحر الأحمر، في علاج مشاكل المربيين والعاملين في قطاع الإنتاج الحيواني والدواجن.

موضوعات متعلقة