الجمعة 24 مايو 2024 مـ 04:17 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الحكومة: نرحب بالشراكة مع القطاع الخاص في منظومة المجازر

منظومة المجازر
منظومة المجازر

أكد وزيري التنمية المحلية والزراعة، ترحيب الحكومة بشركات القطاع الخاص التي ترغب في الشراكة والتعاون في منظومة المجازر الجديدة، حيث سيتم طرحها بعد رفع كفاءتها وتطويرها للاستثمار للقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، مع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بمقر الوزارة اليوم، وذلك بحضور كل من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والدكتور طارق الهوبى رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، وممثلى شركة «كير للمقاولات والصيانة»، وعدد من قياداتي وزارة التنمية المحلية والزراعة.

جاء ذلك خلال اجتماع في إطار توجه الحكومة لتوسيع دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطنى وترحيبها بجميع الشركات الجادة الراغبة في الشراكة مع الحكومة في العديد من المجالات والملفات التي تهم المواطنين.


وفى ختام الاجتماع وجه الوزيران، بتشكيل لجنة من الوزارتين وهيئة سلامة الغذاء والطب البيطري والمحافظات للمرور النهائي على المجازر التي تم الانتهاء منها، والإشراف علي عمليات تسليم المعدات والآلات ومتابعة الانتهاء من باقى الأعمال المتبقية وتذليل أي معوقات أو تحديات تمهيداً للافتتاح والتشغيل الرسمي لمجازر المرحلة الأولي عبر منظومة حديثة متطورة وإدارتها بطريقة اقتصادية متكاملة وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

وشهد الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة المجازر بالمحافظات ومعدلات تنفيذ المشروعات الجارية حيث تبلغ عدد المجازر في تلك المرحلة حوالى 41 مجزر في 22 محافظة وذلك في إطار التنسيق والتعاون بين وزارتى التنمية المحلية والزراعة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بضرورة الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة وتطوير ورفع كفاءة المجازر بجميع المحافظات.


ويقوم بتنفيذ الأعمال الإنشائية وتوريد المعدات والآلات الجديدة للمجازر المطورة جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان، ويهدف هذا المشروع تحقيق عدداً من الأهداف على رأسها الحفاظ على البيئة من التلوث وزيادة القيمة المضافة بالاستفادة من كافة المنتجات والمخلفات بصورة اقتصادية مناسبة.


وشهد الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذي للمجازر الحكومية التي تم تطويرها ورفع كفاءتها حيث تم مراجعة موقف الأعمال الاعتيادية والتي بلغت نسبة تنفيذها 100 % في 38 مجزر و هناك 3 مجازر بلغت النسبة 85%، وفيما يخص موقف المعدات الالكتروميكانيكال تم الانتهاء من مجزري رأس غارب بالبحر الأحمر ولقانة بالبحيرة بنسبة 100% وباقى المجازر جاري توريد المعدات والتركيب وسيتم الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتوريد المعدات والآلات الجديدة للمجازر خلال فبراير الجارى.

موضوعات متعلقة