الأحد 19 مايو 2024 مـ 09:54 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

توقيع بروتوكول تعاون بين «مكافحة الإدمان» وجامعة المنصورة

وقع عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة بشأن الحصول على دبلومة مهنية في مجال خفض الطلب على المخدرات وبناء قدرات الكوادر المؤهلة علميًا وعمليًا للانضمام في مجال خفض الطلب على المخدرات.

جاء ذلك على هامش افتتاح وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم، مركز علاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة الدقهلية.

وأهدى كل من محافظ الدقهلية ورئيس جامعة المنصورة، وزيرة التضامن الاجتماعي درع المحافظة والجامعة لجهودها في مجال خفض الطلب على المخدرات ودعمها في إنشاء أول مركز حكومي لعلاج الإدمان بالدقهلية تنفيذا للخطة القومية لمكافحة المخدرات.

وشهدت الوزيرة والحضور عرضا مسرحيا لإبراز الآثار السلبية لتعاطى المواد المخدرة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطى من كون المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض وقام بالعرض المسرحي شباب من معهد الفنون المسرحية وذلك بالتنسيق بين صندوق مكافحة الإدمان والهيئة العامة لقصور الثقافة.

وحضر افتتاح المركز كل من الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية وعمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى والدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة واللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

موضوعات متعلقة