الخميس 9 فبراير 2023 مـ 02:23 صـ 19 رجب 1444 هـ
موقع الأرض
ستار كيم
سولارسل
مسابقة اينوفا
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزارة الصحة:جميع العائدين من العمرة يتم تحرير كروت مراقبة صحية لهم لتتبعهم والاطمئنان عليهم

قالت وزارة الصحة والسكان ، إن جميع رحلات العمرة التى تخرج من مصر يتم توعيتهم بضرورة اتباع تعليمات الحجر الصحى بالمطارات منعا لإصابتهم بأى أمراض وبائية كارتداء الكمامات والحرص على النظافة الشخصية وغسل الأيدى جيدا بالماء والصابون والمطهرات بصفة مستدامة مع عدم لمس الأسطح المختلفة فى الأماكن التى يتردد عليها المعتمرين.

وقد حذرت وزارة الصحة والسكان المعتمرين ، من التواجد فى أماكن الزحام والتجمعات الكبيرة أثناء أداء مناسك العمرة ، مؤكدة ضرورة اتباع التعليمات الوقائية بارتداء الكمامات ذات اللون الأبيض التى تحمى من انتقال الفيروسات والأوبئة مثل كورونا.

وأضافت وزارة الصحة والسكان ، أن العائدين من العمرة يتم مناظرتهم صحياً فى نقاط الحجر الصحى بالمطارات والموانئ للتأكد من عدم ظهور أى أعراض مثل العطس والرشح وارتفاع فى درجات الحرارة.

كما أكدت الوزارة أنه فى حالة وجود أعراض أو الاشتباه فى حالات مصابة بكرونا ، أو غيرة من الأمراض الوبائية يتم إعادة الكشف للتشخيص وإيداعها المستشفى المخصص للعزل لتلقى العلاج.

ونصحت وزارة الصحة والسكان المعتمرين بالحرص على تناول الطعام الطازج والإكثار من تناول الفواكه والبعد عن الأطعمة مجهولة المصدر والتأكد التام من الطهى الجيد للحوم الحيوانية والداجنة وكذلك الأسماك مشيرة إلى أن هناك اجراءات مشددة تتخذها سلطات الحجر الصحى فى كافة المطارات وتابع: نتعاون مع جميع الجهات بهدف تأمين المعتمرين.

وناشدت وزارة الصحة والسكان المعتمرين بالتوجه للمستشفيات فى حال ظهور أى أعراض مرضية مضيفة أن جميع العائدين يتم تحرير كروت مراقبة صحية لهم لتتبعهم والاطمئنان عليهم من خلال قاعدة بيانات العائدين من الخارج مع تكليف مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بمتابعتهم .

وكان الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، كشف خلال مؤتمر صحفى عقدته منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا، عن أن هناك حاليا 300 حالة وفاة طبقا لآخر إحصائية صدرت منذ قليل، و14 ألف و500 إصابة على مستوى العالم من بينهم 5 إصابات بالإمارات العربية.