الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 08:32 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
كيف كان النظام الغذائي للبشر قبل اكتشاف الزراعة.. علماء يكشفون معلومات مثيرة إلقاء مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي بمنطقتي «أبو الأخضر وفاقوس» بالشرقية رئيس الوزراء : نأمل في تعزيز مستويات التبادل التجاري مع البوسنة والهِرسِك ختام معرض وتريكس لتكنولوجيا تنقية وتحلية مياه الصرف بمشاركه 120 شركة عالمية سفينتان تحملان قمحا لمصر تواجهان تأخيرات في روسيا الأول من نوعه.. الانتهاء من إنشاء ميناء صيد متكامل بمدينة رشيد «الاستعلامات»: «بلومبرج» تتراجع وتصحح أخطاء منشوراتها عن الاقتصاد المصري «البحث العلمي» تسترجع أمجاد الحشرات والطيور النافعة في التراث المصري القديم الحكومة: مركز لوجيستي ضخم لتخزين وتجفيف الحبوب بالتعاون مع بيلاروسيا إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التوصيات الفنية لتقليل الأضرار الناتجة عن إصابة الذرة الشامية بالحشرات وفد كوري يتابع برنامج إنتاج تقاوى الخضر بوزارة الزراعة

بالفيديو وزير الزراعة وقيادات الوزارة يناشدون المواطنين عدم نزول الشارع إلا للضروة القصوى

ناشد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وبعض قيادات الوزارة من خلال رسالة قصيرة مصورة ، المواطنين يطالبهم بعدم النزول إلى الشارع إلا للضروة القصوى وأيضا الابتعاد عن التجمعات من أجل مساعدة الدولة في مكافحة فيروس كورونا .

ووجه قيادات الوزارة التحية للفلاح المصري ، مؤكدين بذل أقصى جهدهم من أجل توفير الغذاء
مناشدين المواطنين عدم التكالب على شراء السلع وتخزينها حتى لا يتعرضون لابتزاز وجشع التجار .
الجدير بالذكر أنه منذ بداية أزمة كورونا وكل قطاعات وزارة الزراعة تعمل وتبذل جهودا متميزة على كافة الأصعدة سواء في الإنتاج الزراعي والحيواني لتوفير الغذاء أو في مجال تطهير المؤسسات الحكومية مجانا للوقاية من فيروس كورونا حيث وصل عدد المنشأت التي تم تطهيرها أكثر من 20 ألف منشأة .
أيضا قامت الوزارة بجهود كبيرة في منع دخول الأمراض والأوبئة العابرة للحدود من خلال الحيوانات الحية واللحوم المستوردة من الخارج عبر المطارات والموانئ والمحاجر والمنافذ البرية .