الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحرير 106 مخالفة في حملات تموينية على أسواق المنوفية 

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأوضح عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين بالمنوفية، أن الحملات أسفرت عن تحرير 106 محضر تمويني، تنوع ما بين 53 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة، و53 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى.
وأضاف أنه من أبرز القضايا التى تم ضبطها تحرير2 محضر جنح ضد أصحاب محلات بقالة بناحية شطانوف مركز أشمون لحيازتهم وعرضهم للبيع سلع غذائية مجهولة المصدر، وتم ضبط عدد 300 كيس مكرونة، وعدد 24 باكو شاى مجهول المصدر.
كما تم تحرير 2 محضر بناحية قويسنا، أحدهما ضد صاحب مطعم، وآخر ضد صاحب محل حدايد وبويات لممارستهم النشاط بدون ترخيص من الجهات المختصة، وأيضًا تم تحرير محضر ضد صاحب محل تاجر تموينى بناحية ميت بره بقويسنا لقيامة بضرب كمامات (مبيعات وهمية) على النظام.
وفي سياق آخر، قامت الوحدة المحلية بمدينة سرس الليان بالتنسيق مع مديريات الشئون الصحية والتموين والطب البيطري بحملة تفتيشية مكبرة على محلات الجزارة لإحكام السيطرة على الأسواق والتأكد من صلاحية السلع المباعة، أسفرت عن تحرير 10 محاضر صحة، و3 محاضر تموين، و3 إنذارات بيئة، و5 محاضر إشغال طريق، كما شددت اللجنة على ضروة إنهاء كافة الإجراءات والتراخيص اللازمة لبعض أصحاب المحلات.
من جانبه، وجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميدانى بالشارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك وتشديد الرقابة على المحلات التجارية والغذائية لضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المباعة وعدم التهاون مع المخالفين وتطبيق القانون على الجميع.

موضوعات متعلقة