السبت 18 مايو 2024 مـ 02:35 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أفضل الطرق للقضاء على الوزن الزائد

كشفت الكثير من الدراسات أن أصحاب الوزن الزائد هم الأكثر عرضة للإصابة بكورونا، لأن السمنة تضعف من الجهاز المناعي بشكل كبير وتجعل الشخص عرضة للإصابة بالأمراض.

وقدم الباحثون أفضل الطرق لخسارة الوزن لحماية الأشخاص أصحاب الوزن الزائد من الإصابة بكورونا.

1- انخفاض السكر والكربوهيدرات البسيطة والمزيد من البروتين

من الأفضل تناول الخبز الأبيض والمكرونة البيضاء والبطاطس والسكريات، إنها كربوهيدرات سهلة الهضم ، يمتصها الجسم بسرعة، مما يؤدي إلى ارتفاع كبير في مستويات السكر في الدم.

كما يمكنك تناول الكربوهيدرات التي تحتوي على الكثير من الألياف، تقلل الألياف ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتوفر الحماية ضد سرطان الأمعاء وتغذي البكتيريا "الجيدة" التي تعيش في أمعائك.

كما نصح الأطباء من تناول أي طعام أو شراب يحتوي على أكثر من 5٪ سكر إلى ما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع.

2- الصيام المتقطع

إن فكرة أن الصيام "يبطئ عملية الأيض" هي خرافة، فعندما تأكل سعرات حرارية أقل مما تحرق ، فإنك تخلق عجزًا في السعرات الحرارية ، ويسمى أيضًا عجز الطاقة.

إن تناول 800 سعر حراري في اليوم أو أقل لا يساعدك فقط على إنقاص الوزن لأنك تتناول سعرات حرارية أقل، ولكن جسمك يستجيب لضغط الصيام عن طريق إنتاج المزيد من هرمون النورادرينالين، المعروف بحرق الدهون.

يمكن أن يؤدي الصيام قصير الأمد إلى تغييرات في الجسم تجعل حرق الدهون أسهل، وتشمل انخفاض الأنسولين وزيادة هرمون النمو وزيادة الأدرينالين وزيادة صغيرة في التمثيل الغذائي.

3- ممارسة الرياضة

أوصي الباحثون بـ 10 دقائق فقط على دراجة ثابتة ثلاث مرات في الأسبوع ، بالإضافة إلى تمارين تقوية سريعة، والتي لا تتطلب معدات خاصة.