الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ضبط مصنعين للمنظفات والحلويات يعملان بدون ترخيص والتحفظ على 8 طن دواجن مجمدة فاسدة بالمنوفية

تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن المنوفية من ضبط مصنع منظفات يعمل بدون ترخيص، وتم ضبط أكثر من 7 طن مستلزمات إنتاج بدون مستندات أو فواتير دالة على مصدرها.

كما تم ضبط مصنع حلويات يعمل بدون ترخيص واستخدام علامة تجارية غير مسجلة وحيازة مستلزمات إنتاج بدون فواتير دالة على مصدرها (غش تجاري)، وتم ضبط 1 طن سكر و800 كجم مُكسبات طعم و2100 كرتونة حلوى، و5000 كرتونة فارغة مدوّن عليها علامة تجارية غير مسجلة، بالاضافة إلى التحفظ على خط إنتاج كامل يعمل بالكهرباء.
وتمكنت مباحث التموين من تحرير (296) قضية تموينية متنوعة بمراكز ومدن المحافظة خلال عدد من الحملات التموينية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة، خلال الفترة من 1 إلى 7 أكتوبر 2020، ومنها تحرير(14) قضية فى مجال الغش التجارى وحيازة سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وتقليد العلامات التجارية، و(115) قضية عدم الإعلان عن الأسعار، و(33) قضية عدم وجود شهادة صحية، و(26) قضية بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، و(47) قضية إنتاج خبز ناقص الوزن (مخابز بلدي)، و(16) قضية عدم نظافة أدوات العجين (مخابز بلدية)، و(22) قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات (مخابز بلدي)، و(23) قضية عدم مزاولة النشاط في أوقات العمل لمستودعات الغاز.
ومن أبرز قضايا الغش التجاري التي تم ضبطها خلال الحملة، تحرير محضر ضد صاحب محل أعلاف وضبط 2 طن أعلاف بدون مستندات أو فواتير دالة على مصدرها، كما تم تحرير 3 محاضر ضد أصحاب مخزن مواد غذائية ومخبز سياحى لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص وحيازتهم مواد غذائية بدون مستندات أو فواتير دالة على مصدرها، وضبط 5500 طن دقيق فاخر، و3 طن أرز، و500 كجم سكر، و800 كجم مكرونة بدون مستندات أو فواتير دالة على مصدرها.

وكذلك تم تحرير 4 محاضر ضد أصحاب محلات بيع لحوم بلدية ودواجن مجمدة وحيازتهم لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانة وبيع دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم ضبط ما يقرب من 8 طن دواجن مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي لوجود تغير في الخواص الطبيعية و46 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانة.

وأيضًا تم تحرير محضر ضد صاحب مطعم يُدار بدون ترخيص، وتم ضبط 3 اسطوانات غاز سعة 12.5 كجم يستخدمهم صاحب المطعم في غير الغرض المخصص لهم.

من جانبه، وجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، بتطبيق القوانين واللوائح المنظمة، وتكثيف شن الحملات التموينية المكبرة لردع المخالفين، ومنع أية تجاوزات تضر بمصلحة المواطنين حفاظًا على حقوقهم بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

موضوعات متعلقة