الجمعة 29 مارس 2024 مـ 04:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحة المنيا: تحرير 12 محضرًا لمنشآت غذائية مخالفة

شدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية بجميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمنتجات الغذائية؛ للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول منتجات آمنة للمواطنين، في ضوء الاجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبه، قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الإدارة العامة للطب الوقائي بالمديرية "إدارة مراقبة الأغذية" نفذت عدد من الحملات التفتيشية خلال الأيام الماضية، وأسفرت عن تحرير 12 محضرًا مخالفًا، منها 4 محاضر مخالفة للاشتراطات الصحية، و8 محاضر عدم وجود شهادات صحية للعاملين بتلك المنشآت.

من جانبه، أوضح الدكتور علي قاسم، مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام 142 كيلوجرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 53 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.