الجمعة 3 مايو 2024 مـ 08:38 مـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البحيرة تدفع بالمعدات والأطقم لرفع مياه الأمطار المتراكمة

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، باستمرار رفع درجات الاستعداد داخل الوحدات المحلية واستمرار متابعة أعمال رفع مياه الأمطار من كافة المناطق ومتابعة كافة الأعمال بشتى القطاعات، وذلك نتيجة للتحذيرات الاستباقية بالتأهب المستمر وفور سقوط الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض مراكز المحافظة اليوم.

وقامت الوحدات المحلية التي شهدت سقوط أمطار وخاصة إدكو ورشيد وكفر الدوار والمحمودية على الفور الدفع بالمعدات الخاصة بالتعامل بأماكن تراكمات مياه الأمطار وتصريفها بمعظم الشوارع والعمل على تخفيف الآثار الناجمة عنها.

وفي سياق متصل، تقوم الوحدات المحلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمتابعة الدورية للتأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة والأطقم مع استمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف المياه.

كما تم تكثيف أعمال تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية ومراجعة المناسيب أولاً بأول ومراجعة جميع محطات الصرف، وكذا مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

كما يتم متابعة كابلات الضغط العالي المنخفض والإنارة العامة ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظًا على الأرواح والممتلكات ومراجعة أعمال إنارة الطرق والكباري والمزلقانات والمعابر.