السبت 4 مايو 2024 مـ 05:25 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الرقص واستخدام الهاتف المحمول ابرزها.. طرق سهلة للحفاظ على لياقتك البدنية في المنزل.. تعرف عليها

البقاء داخل المنزل شيء اعتدنا عليه جميعًا للحماية من وباء فيروس كورونا، إلا أننا لا يجب أن تنسى وباء السمنة الذي يمكن أن يكون له آثار مدمرة للغاية على الصحة.

ويُنصح أن يقوم الشخص البالغ العادي بما لا يقل عن 10000 خطوة يوميًا للبقاء نشيطًا ولياقة بدنية، فالجلوس لفترات طويلة يمكن أن يكون له آثار ضارة على الصحة، حسبما نشر موقع "thehealthsite".

وفيما يلي إليك بعض الطرق لزيادة عدد الخطوات عندما تكون عالقًا في الداخل:-

اصعد الدرج

حاول الصعود والنزول على الدرج كلما أمكن ذلك. فهو لن يحافظ على وزنك تحت السيطرة فحسب ، بل سيحسن الصحة العامة أيضًا، أظهرت الدراسات أيضًا أن صعود الدرج يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول وضغط الدم .

نزهة الهاتف

من أسهل الطرق لزيادة عدد خطواتك هو التجول كلما تلقيت مكالمة، يشجع الشخص على أن يكون أكثر نشاطًا بدنيًا لأسباب عقلية وجسدية، إنه يحفز التفكير الإبداعي من خلال تحسين حالتك المزاجية ويبقيك أيضًا مركزًا.

مكانك سر

هذه طريقة فعالة لزيادة عدد خطواتك عندما تكون عالقًا داخل منزلك. يمكن أن يساعد السير في الموقع على تحسين الدورة الدموية وتقليل آلام المفاصل وتطوير التوازن ورفع معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى أنها طريقة ممتعة للحفاظ على نشاطك طوال اليوم.

المشي بعد كل وجبة

المشي لمسافة قصيرة بعد الإفطار والغداء والعشاء هو أيضًا طريقة جيدة لهضم طعامك وزيادة عدد خطواتك. يساعد المشي بعد الوجبات على تحسين الهضم وصحة القلب وإدارة نسبة السكر في الدم وتنظيم ضغط الدم وفقدان الوزن.

الرقص

هل تحب التشويش على المسار المفضل لديك المتفائل بين الحين والآخر؟ بعد ذلك، هذا كل ما تحتاج إلى إضافته إلى نشاطك البدني اليومي. لن يؤدي ذلك إلى زيادة عدد خطواتك فحسب، بل إنه وسيلة مثالية لك للتخلص من التوتر.