الأرض
الثلاثاء 25 يونيو 2024 مـ 08:02 صـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خريطة سقوط الأمطار بالمحافظات اليوم

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار تبدأ اليوم الأربعاء وتستمر حتى الجمعة، وستتكون سحب منخفضة ومتوسطة مصحوبة بأمطار متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية.

وأشار "شاهين"، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن الأمطار ستمتد إلى الإسكندرية يوم الأربعاء، فضلا عن وجود أمطار متوسطة إلى غزيرة وقد تصل لرعدية على مناطق من سلاسل من جبال البحر الأحمر وسيناء.

وأكد شاهين أن غدا الخميس هو ذروة موجة عدم الاستقرار حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وفي نفس السياق ناشد الدكتور على قطب أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق نائب رئيس هيئة الأرصاد السابق، المواطنين عدم تخفيف الملابس نظرًا لوجود حالة من الطقس السيئ تبدأ من اليوم وتنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير نظرًا لأن تلك الفترة تشهد تقلبات جوية.

ويشهد الطقس بداية من الأربعاء نشاط للرياح وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة وهطول أمطار في السواحل الشمالية تكون غزيرة ورعدية تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة يوم الخميس، كما تمتد إلى منطقة البحر الأحمر وسيناء وتكون غزيرة ورعدية.

وأوضح أن سرعات الرياح تكون متوسطة بين 20-30 كيلومتر في الساعة ومتوسط درجات الحرارة خلال هذه الموجة الممطرة بين 20-19 درجة مئوية خلال النهار، كما يكون البحر مضطربا ويصل ارتفاع الموج إلى4 أمتار.

وناشد المواطنين توخي الحذر بسبب سقوط الأمطار الرعدية والبعد عنها لأنها ممتلئة بالشحنات الكهربائية في البرق، كما ناشد قائدي السيارات بتوخي الحذر وعدم الخروج في تلك الفترة إلا للضرورة.