الأربعاء 17 أبريل 2024 مـ 04:31 صـ 8 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة : معهد الصحة الحيوانية ينظم ورش عمل في 9 محافظات حول منتجات الألبان 

ينظم معهد بحوث الصحة الحيوانية من خلال مركز التدريب والتعلم والأستشارات المعتمد دوليا مجموعة من ورش العمل اعتبارا من يوم الأحد القادم 14 فبراير الى الثلاثاء 16 فبراير بعنوان "كيفية التعرف على غش الألبان ومنتجاته"، فى 9 محافظات فى وقت واحد وهى محافظة البحيرة، كفر الشيخ، اسيوط، بنى سويف، الفيوم، المنوفية، القليوبيية، الاسكندرية والدقهلية، وسوف يتم تنفيذها مع أتخاذ كافة الأجراءات الوقائية والتدابير الأحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما يحاضر في ورش العمل مجموعة من الأساتذة المتخصصين بالمعهد ومعامله.


‏ وأشار الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بأن هذه الدورات تأتى فى أطار دور المركز الخدمى والمجتمعى لخدمة قطاع منتجى الألبان بالمحافظات المختلفة. كما أشاد مدير المعهد ممتاز شاهين بأهمية الأهتمام بقطاع الألبان بجميع أنحاء الجمهورية والتى تميز معهد بحوث الصحة الحيوانية لوجود معامل له بجميع محافظات الجمهورية مما تمكنه من الوصول الى قطاع كبير من المربيين.


ويأتى ذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واهتمام الدولة بتوفير الأمن الغذائى للمواطن المصرى وخاصة فى قطاع الألبان وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكر لتجميع الألبان وعددها 862 مركز موزعة على مستوى الجمهورية وتكليفه لجميع الجهات ذات الصلة للوصول الى منتج غذائى آمن للمواطن المصرى.