الأرض
الجمعة 19 يوليو 2024 مـ 02:11 صـ 12 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: رسوم متحركة وأفلام كرتونية لنصح وإرشاد المزارعين

أفلام كرتونية لنصح وارشاد المزارعين
أفلام كرتونية لنصح وارشاد المزارعين

أكد الدكتور حاتم الحمادي، رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي، أن الإدارة تقوم بإستخدام الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المتخصصة والرسوم المتحركة لنشر المعلومة الإرشادية وتوصيلها في صورة سهلة ومحببه للمزارعين.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتطوير أساليب الارشاد الزراعي وزياده فاعليتها.

وأشار «الحمادي»، في بيان مساء اليوم، إلى أن الأعمال الدرامية كحلقات سر الأرض أو أفلام الكرتون أحد الأساليب المحببة التي تشد انتباه المزارعين.

وأضاف رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي، أنه تم تصميم بعض النصائح الارشادية حول كيفية مكافحة ذبابه الخوخ، حيث تعتبر هذه الحشرة من أخطر الآفات وترجع خطورتها لتأقلمها مع البيئات المختلفة، وتعدد العوائل لها وتتابع نموها علي مدار العام وترجع الخطورة الأكبر لها أنها تصيب الفاكهه في مرحلة النضج قيد الاستهلاك الأمر الذي يصعب من المكافحة الكيماوية لها، وهي تصيب العديد من العوائل منها «الخوخ - المشمش - التين - المانجو - الموالح - التفاح - الكمثري - الطماطم»، وتعتبر المصائد أحد أهم الوسائل في مكافحة هذه الحشرة.

وأوضح «حمادي»، أنه بناءً على توجيهات وزير الزراعة سوف يتم التوسع في تصميم الأفلام الكرتونية حول التوعية بأساليب الزراعة الحديثة وأيضا كيفية مكافحة جميع الامراض والآفات.