الأرض
الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 05:04 مـ 9 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إرتفاع سعر السكر في الهند بسبب قلة الإنتاج

السكر في الهند
السكر في الهند

أفادت مصادر لوكالة رويترز، إن أسعار السكر في الهند، ارتفاعًا بأكثر من 6% خلال الأسبوعين الماضيين، ومن المرجح أن ترتفع الأسعار أكثر، وسط التقديرات المحبطة للإنتاج، وبدعم الزيادة في الطلب من قبل المستهلكين مع بدء موسم الصيف.


تصدير كمية إضافية من السكر


وأشارت الوكالة، في تقرير لها، إلى أن ارتفاع الأسعار يمكن أن يضيف ارتفاعًا إلى تضخم أسعار الغذاء ، ويبعد نيودلهي عن السماح بتصدير كمية إضافية من السكر، مما يدعم صعود الأسعار العالمية "SBc1" و"LSUc1"، والتي يتم تداولها بالفعل بالقرب من أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

أكبر منتج للسكر


ومن جانبه أوضح رئيس اتحاد تجار السكر في بومباي، إن أسعار السكر آخذة في الارتفاع بشكل أساسين بسبب التوقعات المحبطة في الإنتاج بولاية "ماهاراشترا"، أكبر منتج للسكر، والتي من المرجح أن تنتج حوالي 10.5 مليون طن في موسم 2022/2023، المنتهي في 30 سبتمبر، مقارنة بتوقعات سابقة عند 13.7 مليون طن.


الأسعار سترتفع أكثر في الأشهر المقبلة


ويرى ، أن الأسعار سترتفع أكثر في الأشهر المقبلة، حيث من المتوقع أن يرتفع الطلب من المشترين بالجملة بسبب موسم الصيف، ويرتفع الطلب على السكر مع ارتفاع استهلاك المشروبات الباردة والآيس كريم في الهند خلال أشهر الصيف التي تمتد تقريبًا من أبريل إلى يونيو 2023.