الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تكريم 5 مدارس تكنولوجية تطبيقية في مضمار تطوير التعليم الفني

الأنشطة التى نفذتها المدارس خلال عام
الأنشطة التى نفذتها المدارس خلال عام

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 5 مدارس دولية في مجال التكنولوجية التطبيقية، تم افتتاحها للدراسة منذ العام الماضي، وهي: فريش، ضيف الله، فتح الله، مصر للتأمين، والسويدي.


وونال درع التكريم الخاص بمدرسة "فريش" المهندس ماجد جورج، الذي قال في كلمة له خلال الحفل إن تكنولوجيا التعليم الفني الجديد في مصر، تستهدف تصدير تجربتها إلى جميع دول العالم.


وأكد جورج أن العالم سيطلب من مصر عمالة فنية لسوق العمل الفني، بعد التعرف على مستوى خريجي هذه المدارس.

مدرسة ضيف الله الدولية للذكاء الاصطناعي

ومن المدارس التي بدأت الدراسة التكنولوجية ضمن برنامج تطوير التعليم الفني المصري، مدرسة ضيف الله الدولية للذكاء الاصطناعي في محافظة أسيوط - صعيد مصر.
وقال مدير عام المدارس إن هذا التطوير يعتبر ثورة معلوماتية تغير سلوك خريجي التعليم الفني، مؤكدا خلال كلمة له أن مستوى الطلاب يفوق المدرسين، (وذلك بفضل التدريب الشاق برعاية مشروع "قوى عاملة مصر" والمعونة الأمريكية).

مدارس فتح الله الدولية بالإسكندرية

المدارس التكنولوجية غيرت مفهوم التعليم الفني .. خريج مختلف يواكب سوق العمل .. تصدير عمالة مدربة .. هكذا قال الدكتور إيهاب السريؤوسي مدير مدارس فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في الإسكندرية، الذي نال درع التكريم في حفل الليلة، وذلك تقديرا لنجاح نموذج المدرسة التي أصبحت مثالا يحتذى في منظومة تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني المصري.

مدرسة مصر للتأمين

وفي قائمة المدارس المفتتحة أيضا، مدرسة مصر للتأمين، وعلى الرغم من أنها شركة حكومية تتبع قطاع الأعمال العام، إلا أنها آلا على نفسها المساهمة في مخطط تنفيذ برامج تطوير التعليم الفني، وهو ما قاله رائف حسيب مدير عام تسويق "مصر للتأمين"، الذي أكد خلال تكريمه إن الشركة تدرس أهمية إنشاء مدرسة ثانية.

مدرسة السويدي الدولية

أما مجموعة السويدي، فكانت قد افتتحت مدرسة لتكنولوجيا الحاسب الآلي، مؤمنة بأهمية تخريج عمالة فنية متخصصة تناسب الفرص الوظيفية في المجموعة، "وهذا ما يراه قسم البحوث والتطوير في المجموعة".. تلك كانت كلمات المهندس عماد السويدي: هذا الفكر دفعنا لافتتاح مدرسة لتطوير فكر السوفت وير .. تفعيل دور خريجي التعليم الفني كاستثمار حقيقي في شباب مصر".

احتضن حفل التكريم فندق "فيرمونت" بالقاهرة، حيث حضره عدد كبير من قيادات شركات القطاع الصناعي الخاص، وعدد كبير أيضا من مديري التعليم في معظم محافظات مصر، واختتم الحفل بالإفطار الرمضاني الجماعي، وذلك برعاية هيئة المعونة الأمريكية ومشروع "قوى عاملة مصر".