الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

كيف تتغلب على مخاطر قلي البطاطس واللحوم بالزيوت التقليدية

نصحت خبيرة تغذية علاجية بعدم الإسراف في تناول، البطاطس المقلية بالزيوت النباتية التقليدية (عباد الشمس، الذرة، والنخيل)، لعدم التعرض لأمراض سرطانية.


وقالت الخبيرة إن تفاعل الزيت في درجات الحرارة العالية جدا يسبب تحلل أو تزنخ وتأكسد، وهذا في الوضع الطبيعي لكل أنواع الزيوت النباتية، لافتة إلى أن وجود الكربوهيدرات في البطاطس ينتج الأكريلاميد، وهي مادة مسرطنة وخطرة على الإنسان.

ونصحت الخبيرة بإضافة بعض الأوراق النباتية، مثل: الزعتر، وقشر الليمون، وورق الزيتون الجاف، وورق الجوافة، لأنها مضادات أكسدة فينولية تقلل مخاطر تأكسد الزيوت.

وأوضحت الخبيرة أنه في حالة استمرار استخدام الزيوت النباتية فى قلي المنتجات البروتينية وفي درجات الحرارة العالية، سوف يبلغ الزيت نقطه الاحتراق، وبالتالي يتكون مركب سام آخر هو الأكرولين.