الإثنين 22 أبريل 2024 مـ 09:32 مـ 13 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، إن هناك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة اليوم مقارنة بالأيام الماضية، بحوالي درجتين أو 3 درجات، مشيرا إلى أن الطقس اليوم مائل للبرودة خلال فترة النهار.

وأضاف " شاهين " خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الأربعاء، أنه متوقع أن تسجل القاهرة والسواحل الشمالية درجات حرارة تتراوح ما بين 18 و 19 درجة مئوية، مشيرا إلى أن هناك فرص سقوط أمطار متوسطة الشدة على جميع السواحل الشمالية بداية من السلوم ومطروح غربًا، مرورًا بالإسكندرية ورشيد وبلطيم، بورسعيد، رفح، العريش، كفر الشيخ والبحيرة.

وتابع أن المحافظات السابقة سقطت أمطار عليها خلال الساعات الماضية، ومتوقع سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة، حيث تقدمت الأمطار إلى محافظات من الوجه البحري والتي ستكون أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة، منوها بأن هناك أمطار على المنوفية حاليا.

وأكمل مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، "فرص سقوط الأمطار على القاهرة ستكون خفيفة وعلى مناطق متفرقة، وعلى فترات متقطعة من اليوم بداية من الساعات القادمة حتى نهاية اليوم وبداية الساعات الأولى من يوم الخميس"، لافتا إلى أن فرق درجات الحرارة ما بين العظمى والصغرى تصل لـ 10 درجات.

وأشار إلى أنه سيكون هناك تحسن ملحوظ في درجات الحرارة في النصف الثاني من الأسبوع المقبل، مؤكدا أنه حتى الأن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

واستطرد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد قائلاً: الشبورة المائية هي الظاهرة الوحيدة التي ستؤثر على العديد من المحافظات خلال الفترة القادمة اعتبارًا من فجر يوم الجمعة"، لافتا إلى أن هناك نشاط للرياح على البحرين الأحمر والمتوسط خلال اليوم وغدا وارتفاع الأمواج يصل إلى أكثر من 3 أمتار في العمق بمعنى هناك اضطرابا في الملاحة البحرية ولكن ليس بشكل كبير.