الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:35 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على موعد انتهاء الموجة الباردة.. وتحذير هام من تخفيف الملابس

حذرت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية من تخفيف الملابس، خاصة أننا في فصل الشتاء حتى 20 مارس الجاري.

وقالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق السريعة والزراعية وهو مستمر خلال الأيام المقبلة.

واضافت إن هناك فرصًا لسقوط أمطار على بعض المناطق بالسواحل الشمالية سواء الإسكندرية ومطروح ورشيد وغيرها وهي أمطار غير مؤثرة وأيضًا تشهد بعض المناطق من وسط سيناء سقوط أمطار غير مؤثرة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بالنسبة للظواهر الجوية المصاحبة، يتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من بلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة (60 % تقريبًا)، وسقوط أمطار خفيفة على مناطق من مطروح والإسكندرية ورشيد على فترات متقطعة (40 % تقريبًا)، كما تتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وحول حالة البحرين المتوسط والأحمر، تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمرة مضطربة، وارتفاع الموج فيه ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.