الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 09:23 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الزراعة: وقاية النباتات ينفذ دورة تدريبية عن آفات المحاصيل الصيفية بمحافظة الدقهلية 

نظم معهد بحوث وقاية النباتات بالتعاون مع مديرية الزراعة بالدقهلية دورة تدريبية بعنوان " الآفات التى تصيب المحاصيل الصيفية، وطرق مكافحتها" وذلك خلال الفترة من ١٥ - ١٦ مارس ٢٠٢١.

وقال الدكتور احمد عبدالمجيد مدير بحوث وقاية النباتات، ان هذه الدورة تمثل اهمية كبيرة للسادة مهندسى المكافحة والارشاد الزراعى بمحافظة الدقهلية، للتعرف على أهم الأفات الحشرية والحيوانية التى تصيب هذه المحاصيل والطرق المختلفة لمكافحتها ومعرفة كل ماهو جديد وحديث فى هذا المجال.

واشتملت موضوعات الدورة على أهم الآفات التى تصيب محاصيل القطن والذرة والارز وطرق مكافحتها، وأساليب المكافحة المتكاملة لأفات الخضر ، علاوة على محاضرات عن القواقع الارضية والقوارض وطرق مكافحتها بالاضافة الى معاملات مابعد الحصاد. حضر افتتاح الدورة المهندس فوزى الحضرى وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية.

ويأتي ذلك فى اطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى بزيادة العائد القومى للزراعة من خلال زيادة تصدير المحاصيل الزراعية المختلفة، وتقليل الفاقد منها عن طريق مكافحة الآفات التى تصيبها، وبرعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.