الأرض
الإثنين 22 يوليو 2024 مـ 04:32 صـ 16 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

9 علامات للاكتئاب عند القطط

الاكتئاب عند القطط
الاكتئاب عند القطط

تتعرض القطط للاكتئاب من فترة لأخرى، ودائما ما تصاب به القطط الشقية، ونلاحظ الاكتئاب عليها اثناء التغير المفاجئ والهدوء وعدم المشاغبة، وهنا لابد من الانتباه والتصرف في الحال.

ولكن فى أغلب الحالات، لا يعرف أصحاب القطط سبب حزنهم أو اكتئابهم، وهناك بعض العلامات التى توضح إصابة القطط بالاكتئاب، ونرصد لكم هذه العلامات فى الاتى:

لغة الجسد:
تدلّ لغة جسدك فى بعض الأحيان على عدم رضاها، وهناك العديد من أوضاع العين والأذن والفراء والجسم التي يمكن أن تشير إلى ذلك.

اذا كانت الآذان معلقة والذيل مدسوس والشعر يقف في النهاية، وغيرها من علامات الجسم كلها أشكال من الاتصالات الصامتة التي قد تكون حزينة.

العدوان أو الخوف:
تتصرف القطط الحزينة بالعدوان أو الخوف، وإذا لاحظت تغيرات في السلوك تؤدي إلى خوف أو عدوانية القط بشكل غير طبيعي فقد تكون حزينة.

القرائن الصوتية:
تدل هذه الإشارات المسموعة على أن قطتك قد تكون غير سعيدة.

الاختباء:
تفقد القطة الحزينة الاهتمام بالأنشطة التي كانت تستهدفها وتصبح منعزلة، فالاختباء يمكن أن تصبح القطط الأكثر هدوءًا متشبثة أو متطلبة، وقد يتفاقم الخوف من الغرباء أيضا.

النوم المفرط:
عادة ما تنام القطط الحزينة أو المكتئبة بشكل أكثر، فإذا كانت هناك تغييرات في موقع بقعة قيلولة مفضلة، فقد يشير ذلك أيضًا إلى الحزن.

سوء الاستمالة:
يمكن أن يكون هذا علامة على التعاسة وسوء الحالة، والقطط التي لا تشعر بالرضا أو الاكتئاب غالباً ما تتوقف عن التهيأ لأنفسهم تاركين الفراء غير المألوفة للغاية.

عدم تناول الطعام:
إذا توقفت بشكل مفاجئ عن الأكل، فقد لا تشعر بالرضا تجاه شيء ما، فالقطط الحزينة قد تتجاهل الأطعمة التي استمتعت بها سابقًا، وقد تفقد الاهتمام بالمأكولات المفضلة لديهم.

التبول:
تستخدم القطط الحزينة رائحة خاصة بها لتشعر بالتحسن من خلال التبول في أماكن غير مناسبة.

الخدش المفرط:
يلاحظ على القطط الحزينة أو المكتئبة خدشها للأشياء أكثر من المعتاد لتخفيف التوتر وتمييز أراضيها.