الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 06:22 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بشرى سارة لمربي الصعيد بشأن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية

صندوق التأمين على الثروة الحيوانية
صندوق التأمين على الثروة الحيوانية

أعلن اللواء دكتور إيهاب صابر، مساعد وزير الزراعة للطب البيطري، عن إنشاء قطاعات مركزية لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، في محافظات الغربية والإسماعيلية وسوهاج، كنقاط عمل في قطاعات: الدلتا، القناة، والصعيد، بهدف سرعة ومرونة تنفيذ الأدوار ورفع كفاءة العمل، والحرص على مصلحة المربي، للحصول على القروض التي تمنحها الدولة بهدف تنمية الثروة الحيوانية.

وأشار مساعد إلى أن ذلك يأتي في إطار تطوير العمل بالصندوق التأمين، وسهولة التواصل مع المربيين وعملاءه بالمحافظات المختلفة، تنفيذاً لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.


واوضح صابر أن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية يعد هو أقدم جهة تخصصية والأكثر احترافية، حيث تم إنشائه عام 1959، كما تغطى مظلة التأمين في حدود أكثر من 25% من إجمالي رؤوس الماشية في مصر.

وفي سياق متصل، واصل الصندوق جولاته الميدانية بأسواق الماشية في المحافظات المختلفة، حيث تم عقد لقاء مع المربيين بأسواق محافظة الغربية، لتوعيتهم بأهمية التأمين على ماشيتهم.

وأشار إلى أن الدولة تمد يد العون والمساعدة للمربيين، بهدف إحداث تنمية مستدامة في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني كمنطومة متكاملة ومترابطة، موضحا الدور الهام الذي تقوم به وزاره الزراعة في مجال تنمية الثروة الحيوانية ودعم المزارع والمربي والحفاظ على الثروة الحيوانية المملوكه لهم.