الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 05:24 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

triomphe Thucabor يحصد لقب ”أفضل زيت زيتون” حيوي في العالم

الزيت الحاصل على ميدالية ذهبية في مسابقة ألمانيا 2021
الزيت الحاصل على ميدالية ذهبية في مسابقة ألمانيا 2021

أعلنت مسابقة دولية أقيمت في ألمانيا لأفضل زيت زيتون في العالم، فوز الزيت ماركة triomphe Thucabor التونسية، بلقب "أفضل زيت حيوي"، وحاز الميدالية الذهبية.

وقال ماهر بن إسماعيل في منشور له على صفحته، إن شركته صاحبة هذه العلامة التجارية، تفتخر بهذه النتيجة، مؤكدا أنها على الطريق الصحيح للجودة، حفاظا على صحة المستهلك والبيئة المحيطة، وذلك من خلال الزراعة الحيوية.

وتقام عدة مسابقات عالمية لزيت الزيتون حول العالم، وذلك لحث الشركات والمزارعين على اتباع الممارسات الجيدة في الزراعة، لإنتاج زيتون وزيت خاليين من متبقيات المبيدات والكيماويات، إضافة إلى الالتزام بطرق العصر والتخليل، للتحكم في نسبة الحموضة، وعدم تكسير روابط الأحماض الدهنية النافعة للصحة.

وحديثا، دخل زيت الزيتون الأورجانيك، والحيوي، ضمن الأدوية أو العلاجات الرسمية، بموافقة منظمة الصحة العالمية، وهيئة الأغذية الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، وذلك بعد نجاح علاجه أو مكافحة الأمراض، من خلال تقوية الجهاز المناعي.

ويباع زيت الزيتون الحيوي والعضوي "إكسترا فيرجن" في صيدليات أستراليا، ويُصرَف كعلاج لعدة أمراض، منها: ارتفاع الكوليسترول الضار، وأمراض السمنة، وقرحة المعدة، وخشونة المفاصل، إضافة إلى التوحد عند الأطفال.