الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:44 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

كيف تحصل على قروض تمويل المشروعات الزراعية من البنك الزراعي باقل فائدة

هناك مجموعة من الشروط التي يقدمها البنك الزراعي المصري للعملاء للحصول علي قروض المشروعات، التي تخدم النشاط الزراعي ومنها مشروعات الثروة الحيوانية والداحنة والتصنيع الزراعي والمناحل والالات والمعدات ويستعرضها موقع “ الأرض ”وهي كالاتي:

قروض متوسطة الأجل

1- تشمل إنشاء وتطويـر مشروعات وأنشطـة مثـل:(الصوب الزراعيـة- الثروة الحيوانية– الداجنة– السمكية– التصنيع الزراعي– المناحل– تطويـر نظـم الري– ميكنـة زراعيـة– أنشطـة تنموية وريفية وبيئية وخدمية).

2- يتـم منـح التمويـل في حدود من 50 % حتى 75 % من التكاليف الاستثمارية للنشاط أو المشروع أو بالفئات التسليفية المعتمدة من مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أيهما أقل كما يحدد أجل التمويل وفترة السماح وسداد الأقساط طبقاً لما تسفر عنه الدراسات الائتمانية.

3- المستندات المطلوبة (صورة مستندات ملكية الأرض التي سيقام عليها النشاط أو عقد إيجار ساري- صورة بطاقة الرقم القومي سارية لطالب التمويل وكذا الضامن (في حالة وجود ضامن- موافقة الأجهزة المختصة بالإدارة الزراعية أو مديرية الزراعة (وغيرها طبقاً لطبيعة النشاط) على إقامة المشروعات التي تتطلب هذه الموافقة- بيان أسعار الآلات والمعدات والأجهزة المطلوب تمويل شرائها).

قروض متوسطة الأجل

1- تمويل مشروعات القائمة مثل :(الثروة الحيوانية/ الداجنة/ السمكية، والأعمال المرتبطة بالزراعة والتنمية الريفية، تسويق المحاصيل الزراعية، التصنيع الزراعة، الميكنة الزراعية).

2- يتـم منح التمويل في حدود من 50% حتى 75% من تكلفة النشاط الموضح بالتكلفة الاستثمارية أو الفئات التسليفية الصادر بها تعليمات معتمدة من البنك الزراعي المصري أيهما اقل.

3- مدة التسهيل 12 شهر.

4- المستندات المطلوبة (شهادة الحيازة الزراعية- صورة بطاقة الحيازة الزراعية/ بطاقة الخدمات الزراعية- صورة بطاقة الرقم القومي سارية لطالب التمويل وكذا الضامن- صورة التراخيص الخاصة بمزاولة النشاط، السجل التجاري، البطاقة الضريبي على أن يكون ساري أو مجدد طوال مدة التسهيل الائتماني- موافقة الأجهزة المختصة بالإدارة الزراعية/ مديرية الزراعة وغيرها طبقا لطبيعة النشاط على إقامة المشروعات التي تتطلب هذه الموافقة).