الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 12:55 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
بنوك البذور تواجه المجهول.. ودعوة عالمية لإنتاج أصناف تقاوم تغيرات المناخ «تجارية بورسعيد» تفجر مفاجأة عن حملة مقاطعة الأسماك نجاح حملات مقاطعة الأسماك في بورسعيد.. شوف سعره وصل كام «البحوث الزراعية»: فرق إرشادية لأشجار الموالح الكلامنتين والزيتون والتين والرمان بشمال سيناء «النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها

تعرف على أسعار شتلات النخيل الأكثر طلبا في السوق المحلي والعالمي

أصبحت زراعة النخيل من الشتلات المنتجة بتقنيات زراعة الانسجة من أكثر الأمور التى تشهد اقبالا في القطاع الزراعي بمصر خاصة مع انتشار زراعة أصناف المجدول والبرحي والذي توسعت الحكومة والقطاع الخاص في زراعتهما.

وفيما يلي نعرض عليكم متوسط أسعار شتلات النخيل المنتجة بواسطة تقينات زراعة الانسجة:

نخيل برحي : سعر الشتلة بين 1300 : 1700 جنيها

نخيل مجدول : سعر الشتلة بين 1400 : 2000 جنيها

نخيل سيوي : 150 جنيه

نخيل سماني وزغلول : 300 جنيه

نخيل بنت عائشة وحياني : 300 جنيه

وتملك مصر قرابة 15 مليون نخلة وتعمل منذ فترة على مشروع زراعة 5 ملايين نخلة من اصناف البرحى والمجدول ، المطلوب بشدة في أسواق العالم.

ومؤخرا انتهى المعمل المركزي للنخيل بمركز البحوث الزراعية من إنشاء مركز تدريب النخالين بالوادى الجديد وجارى إنشاء مراكز اخرى فى سيوة واسون ، لأهمية مهنة النخالين التى تعد اهم عنصر لزيادة إنتاج التمور عالية الجودة.