الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«بطيختى» التطبيق الأول فى العالم لاختيار بطيخه ناضجة

يعد تطبيق بطيختى هو الأول من نوعه فى العالم وأغرب التطبيقات الذى يكشف البطيخ الفاسد من خلال تحليل صوت البطيخ ويمكن تثبيت التطبيق على هاتفك من خلال البحث على جوجل بلاى .

كشف محمد صلاح مصمم تطبيق بطيختى وطالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة جامعة عين شمس لموقع الأرض، أنه حصل على فكرة بداية عمل تطبيق بطيختى منذ 2018 من خلال إطلاعه على بحث من شركة سويسرية أثبتت أن هناك علاقة بين صوت البطيخة وكمية المياه بداخل البطيخة مما يصبح عاملا من عوامل نضجها، وذلك أثناء مرحلة الدراسة بالثانوية العامة كان يتفرغ لتجربة النظرية فى فترات إجازته .

وقال مصمم تطبيق بطيختى لموقع الأرض ، أنه أنهى عمل التطبيق بعد التجربة على 10 بطيخات وكانت تكلفة التطبيق كاملة 500 جنيه فقط ثمن البطيخ حيث اختار ٤ بطيخات غير ناضجة " قرع " عن عمد و اختار ٦ بطيخات أخريات بشكل عشوائى ، وتبين من خلال تجاربه أن الصوت أحد العوامل التى تكشف نضج ثمار البطيخ وإن كان بنسبة بسيطة ، مشيرا إلى دور تطبيق بطيختى فى تسجيل صوت البطيخة كموجات صوتية يحللها من خلال خوارزميات تحدد إذا كان صوت خبطة البطيخه مجوف بالتالي تتوفر نسبة أن البطيخه ناضجة وحمراء من الداخل و إن كشف التطبيق أن البطيخه ليست مجوفة فذلك يعنى أن هناك نسبة لعدم نضجها .

وأضاف مصمم تطبيق بطيختى، أن صوت البطيخه ليس وحده كافيا أو العامل الوحيد الذى يثبت جودة البطيخ لذلك أشار إلى صفحة التطبيق لتزويد المستهلكين ومستخدمى التطبيق مجموعة من النصائح لاختيار ثمار بطيخ يتميز بجودة عالية .

كما أشار إلى وجود تعليقات على تطبيق بطيختى من قبل المستخدمين أن التطبيق يسجل جميع الأصوات والمؤثرات التى تعرض عليه ، مؤكدا أن يسجل جميع الأصوات ليختبر تجويفها من عدمه .

وذكر محمد صلاح مصمم تطبيق بطيختى أنه ليس التطبيق الأول بالنسبة لعمله بتلك المجال فقد صمم 10 تطبيقات أخرى على محرك البحث جوجل بلاى وأهمها، سيفون تطبيق يعرفك اماكن التواليت القريبة، بالخلفية تطبيق بيديك امكانية فتح فيديوهات اليوتيوب في الخلفية للايفون، دليلة البر تطبيق سعودى ، كاشف ساهر لكشف اماكن الرادار القريبة منك .