الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

طعمه مش حلو لكنه مفيد جدا.. أبرز 10 معلومات عن التفاح المصرى

يعد التفاح من أكثر الفواكه الصحية الموجودة، فهو سهل الأكل ومرتفع القيمة الغذائية، لذلك له فوائد صحية متعددة، ولكن تختلف انواعه، ولكل نوع مذاق خاص، منه الحلو ومنه الحادق، فهناك التفاح المصرى، الذى رغم عدم حلاوة طعمه إلا أنه يتمتع بفوائد مذهلة.

ويستعرض موقع "الأرض" ابرز المعلومات والفوائد الصحيه للتفاح المصرى فى النقاط التالية:

١- التفاح المصرى من الفواكه التى تحتوى على المنجنيز والنحاس والفيتامينات A و E و B1 و B2 و B6 كما يعد التفاح مصدر غني للبوليفينول.

٢- يجب تناول قشرة التفاح البلدى فهى تحتوي على نصف الألياف التى تمنحك الشبع.

٣- يساعد التفاح المصرى على إنقاص الوزن ويمكن تناول شرائح التفاح قبل الوجبة الرئيسية لتشعرى بالشبع أكثر من أولئك الذين تناولوا عصير التفاح.

٤- يعد التفاح جيدا لقلبك وقد يكون أحد الأسباب أن التفاح يحتوي على ألياف قابلة للذوبان - وهو النوع الذي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم كما أنها تحتوي على بوليفينول ، والتي لها تأثيرات مضادة للأكسدة. والذي قد يخفض ضغط الدم.


٥- اكدت دراسات أن تناول الفواكه والخضروات ذات اللحم الأبيض ، مثل التفاح والكمثرى ، بخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. لكل 25 جراما - حوالي 1/5 كوب من شرائح التفاح - المستهلكة ، انخفض خطر السكتة الدماغية بنسبة 9 ٪ .

٦- يساعد التفاح المصرى فى تعزبز صحة القلب في عدة طرق فهو غني بالألياف القابلة للذوبان ، مما يساعد على خفض الكوليسترول في الدم. لديهم أيضًا بوليفينول مرتبط بانخفاض ضغط الدم وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

٧- كما يساعد تناول التفاح البلدى وإدخاله لنظام طفلك الغذائى من الصغر على تعزيز نمو البكتيريا الجيدة .

٨- يتحول أيضًا إلى مركبات مفيدة أخرى تنتشر عبر جسمك كما يحتوى التفاح على بكتيريا جيدة تحمى من السمنة وأمراض القلب والسكري من النوع .

٩- كما يساعد التفاح المصرى أو البلدى على تعزيز المناعة.

١٠- يساعد على الهضم والسيطرة على مرض السكرى وبقى من الإصابة بالسرطان.