السبت 20 أبريل 2024 مـ 05:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تركيبة نقية من الفوسفور 18% والكالسيوم 23%

إيفر جرو: داي كالسيوم فوسفات لقطاع الأعلاف الداجنة والحيوانية أول يونيو

م. محمد الخشن رئيس مجموعة شركات إيفر جرو للأسمدة المتخصصة
م. محمد الخشن رئيس مجموعة شركات إيفر جرو للأسمدة المتخصصة
القرية الذكية ـ الجيزة

كشفت شركة إيفر جرو للأسمدة المتخصصة الستار عن الموعد النهائي لتشغيل خط إنتاج ثنائي فوسفات الكالسيوم DCP، الذي يعد أحد أهم إضافات أعلاف الدواجن والماشية، وذلك في السادس والعشرين من مايو الجاري، ليكون متاحا في السوق خلال الأسبوع الأول من يونيو المقبل.

وقال المهندس محمد الخشن رئيس مجموعة شركات إيفر جرو في تصريح خاص وحصري لموقع الأرض، إن الخط الجديد المخصص لإنتاج ثنائي فوسفات الكالسيوم، يندرح تحت المرحلة الثالثة من توسعات المجموعة، التي تستهدف رفع الطاقات الإنتاجية للأسمدة المتخصصة، سواء المركبة، أو الأحادية الجديدة، وذلك لمواجهة النقص الحاد في الأسمدة، الذي تسببت فيه الأزمة العالمية، بسبب جائحة كورونا، وأزمة حرب روسيا على أوكرانيا.

وتنتج الشركة في العام الأول من التدشين نحو 120 ألف طن داي كالسيوم فوسفات (18% فوسفور، و24% كالسيوم)، منها 40 ألف للسوق المحلية، ثم تصدير الكمية الباقية، وفقا لبروتوكلات تم توقيعها مع وكلاء خارجيين، قبل الدخول في دراسات جدوى تصنيع المنتج الجديد، الذي يتم تصنيعه بتكنولوجيا لا تتوافر إلا في مصنعين عالميين فقط.

ولفت الخشن النظر إلى أن ثنائي فوسفات الكالسيوم الذي تنتجه شركة إيفر جرو قريبا، خال تماما من الفلورين السام، ما يعني ارتفاع مؤشر الأمان الصحي على الدواجن والماشية التي تستهلك الأعلاف، إضافة إلى الأمان الصحي أيضا على الإنسان، حيث ينتقل الفلورين من الآغذية إلى الإنسان.

ولم يهمل الخشن التطرق إلى أسعار ثنائي فوسفات الكالسيوم، الخاص بشركته، حيث أكد أنه الأعلى جودة، والأنسب سعرا لجميع مصنعي الأعلاف، ومربي دواجن إنتاج البيض، وذلك لنقاوته، وارتفاع معدل الامتصاص الخاصة به، نتيجة التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في تصنيعه.