الإثنين 20 مايو 2024 مـ 09:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

د. مجدي حسن يناشد وزير الزراعة بإعادة تشكيل اللجنة العليا لتنظيم صناعة الدواجن

الدكتور مجدي حسن يتحدث للأرض
الدكتور مجدي حسن يتحدث للأرض

ناشد الدكتور مجدي حسن الخبير البيطري والنائب السابق لرئيس اتحاد منتجى الدواجن، وزير الزراعة بضرورة إعادة تشكيل اللجنة العليا لتنظيم صناعة الدواجن، لتضم خبراء يمثلون المنتجين تمثيلا فاعلا.

وأكد "حسن" في تصريح لموقع "الأرض"، أنه من الضروري أن يتضمن تشكيل اللجنة عددا كبيرا من المنتجين (كبار وصغار)، إضافة إلى أساتذة من كليات الطب البيطري، وأقسام الإنتاج الداجني في كليات الزراعة، مع ضرورة تفعيل قرارات اللجنة على أرض الواقع، للمساهمة في حل الأزمة الحالية التي تواجه الصناعة.

المعادلة السعرية للإنتاج الداجني

وأوضح "حسن"، أنه من الضروري الاحتكام إلى المعادلة السعرية في منظومة تسويق الدواجن وبيض المائدة، بما يضمن هامش ربح للمربي يساعده على الاستمرار في الإنتاج، مع ضمان سعر مناسب للمستهلك حتى يُقبِل على الشراء.

حل قريب لأزمة أعلاف الدواجن

وأشار النائب السابق لرئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى ضرورة عقد اجتماع لمسؤولي الشركات الكبرة العاملة في قطاع إنتاج الدواجن، لبحث المشاكل والتوصل إلى حلول بآليات تنفيذ واقعية، منوها بأن أزمة أعلاف الدواجن قابلة للحل، عاجلا أم آجلا، "لكن على شركات الجدود والأمهات أيضا الاستعداد لتغطية الفجوة التي ستحدثها الأزمة في كتكوت الأمهات، وستكون التسمين أيضا".

موضوعات متعلقة