الجمعة 24 مايو 2024 مـ 03:11 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الإفراج عن 256 ألف طن «ذرة وصويا» بـ105 مليون دولار.. الزراعة في أسبوع

الزراعة في أسيوع
الزراعة في أسيوع

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، "الانفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم ١٣٩ ، حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من ١٤ وحتى ٢٠ أبريل الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز أيضا ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وخلال هذا الأسبوع، أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال حفل الإفطار الذي نظمته السفارة الهندية بالقاهرة بحضور المهندس أحمد سمير – وزير التجارة والصناعة وبعض المسئولين وممثلي السفارات والمنظمات الدولية، أن العلاقات المصرية الهندية قوية وتاريخية وتمتد إلى أكثر من 75 عاماً ، فضلاً عن أنها علاقات متميزة ولها خصوصية فريدة، ليس بسبب التاريخ فقط ولكنها تظهر تعاون بين دولتين عظيمتين كل منهما له وزنه الاقليمي الخاص به. اضافة إلى تشابه الحضارتين المصرية والهندية في جوانب كثيرة ، فضلاً عن دورهما البارز والمشترك في ارساء حركة عدم الانحياز.

كما أكد وزير الزراعة، أن جميع قطاعات الوزارة الخدمية تعمل على مدار الساعة خلال إجازة الاعياد (شم النسيم وتحرير سيناء والفطر)، لمنع التعديات على الاراضي الزراعية وكذلك لخدمة المواطنين والمصدرين ومتابعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح حيث بدء موسم الحصاد، كما أعلن ايضا، إعطاء أكثر من 6.1 مليون جرعة ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدر في إطار الحملة القومية للتحصين التي بدأت في 4 مارس الماضي.

كما أشار الى أنه خلال الفترة من 7/4/2023 حتى 13/4/2023تم الإفراج عن 256 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 105 مليون دولار بزيادة 47 ألف طن عن الأسبوع الماضي، كما أعلن أيضا عن أن الصادرات الزراعية المصرية بلغت حوالي 2 مليون و506 ألف طن من المنتجات الزراعية خلال الفترة من أول يناير حتى ابريل 2023 بزيادة قدرها 230 ألف طن.

وأعلن الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، عن فتح باب الاشتراك أمام الراغبين في المشاركة بمعرض زهور الربيع في دورته 90، حيث تقدم الطلبات بمقر إدارة المتحف الزراعي بالدقي، كذلك أصدر معهد بحوث أمراض النباتات تقريرا يتضمن حصاد أنشطته الارشادية والميدانية والبحثية والتدريبية خلال شهر مارس الماضي، فضلا عن مجموعة من التوصيات الفنية والإرشادية لمزارعي محصول العنب، وذلك خلال شهر أبريل الجاري، كذلك التوصيات الفنية والإرشادية لمكافحة امراض المانجو خلال مرحلة التزهير.

كما تفقد الدكتور رضا محمد على مدير معهد المحاصيل الحقلية حقول القمح في مراكز طنطا وزفتى بمحافظة الغربية يرافقه الدكتور جمال شعراوى مدير الحملة القومية للقمح بالمحافظة.

كما تفقد الدكتور محمد عبد العال رئيس قطاع استصلاح الاراضي يرافقه المهندس حسام الدين محفوظ مدير مديرية الزراعه بالنوباريه زراعات القمح بمناطق استصلاح الأراضي في النوبارية والإسكندرية ومطروح.

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من أنشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك اصدار ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام، فضلا عن إصداره الاخير MALR مجلة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، الالكترونية الشهرية، الزراعية المتخصصة الاخبارية والمتنوعة.

موضوعات متعلقة