الإثنين 20 مايو 2024 مـ 08:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير الزراعة يتابع حصاد وتوريد القمح ويشيد بالفلاحين والعاملين

تابع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي حصاد القمح مع بدء موسم الحصاد في معظم محافظات الجمهورية، وذلك فى رابع أيام عيد الفطر المبارك ومن مكتبه بمقر الوزارة في الدقي.

وشدد وزير الزراعة على مديري مديريات الزراعة بأهمية المتابعة المستمرة والتواصل مع المزارعين وتقديم كافة التسهيلات لهم والتوعية باستخدام الأساليب الحديثة في الحصاد حيث تسهم في تقليل الفاقد وتحافظ على درجة جودة المحصول.

كما وجه الوزير قطاع الزراعة الآلية بتخفيض رسوم معدات الحصاد الآلى لمزارعي القمح وضرورة الربط بين المساحات التي تم حصادها والكميات الموردة والتنسيق مع مسئولي وزارة التموين وكافة الجهات المعنية كلٍ في محافظته مؤكدا على ضرورة أن يتم مقارنة الكميات التي يتم توريدها بالمساحات التي تم حصادها بالمستهدفات المطلوبة من كل محافظة.

"القصير" أشاد بوطنية الفلاح المصري ودعمه لدولته في هذه المرحلة من خلال حرصه على توريد القمح الذي يعود مرة أخرى للشعب في صورة رغيف خبز مدعم (بخمسة قروش) بعد تحمل الدولة تكلفة نقله وتخزينه وتصنيعه مشيرا إلى توجيهات القيادة السياسية بزيادة سعر ادرب القمح إلى 1500 جنية دعما للمزارعين.

كما أشاد أيضا بجهود مديري المديريات والباحثين وجميع العاملين في الادارات الزراعية لتواجدهم الدائم في الحقول مع المزارعين.