السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:05 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«الزراعة»: استقبال شحنات قمح وذرة من روسيا وأوكرانيا والأرجنتين خلال العيد

شحنات قمح وذرة
شحنات قمح وذرة

أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، أن مفتشي الحجر قاموا خلال أيام العيد وعلى مدار الساعة، بفحص الصادرات والواردات الزراعية في جميع المواني والمنافذ الجمركية علي مستوي الجمهورية.

ولفت «العطار»، في بيان اليوم، إلى أن ميناء دمياط البحري استقبل مراكب قمح من روسيا وذرة صفراء من أوكرانيا والأرجنتين، إضافة إلي مركب تفاح واردة من بولندا.

وأشار رئيس الحجر الزراعي، إلى أن ميناء الدخيلة استقبل أيضا مركب قمح واردة من روسيا، بالاضافة إلي مركب ذرة صفراء واردة من رومانيا، وتم فحص جميع المراكب والشحنات المختلفة من الواردات الزراعية تمهيداً للإفراج عنهم حال مطابقتهم للتشريعات الحجرية المصرية، وذلك وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية من أجل توفير القمح التمويني والأعلاف اللازمة لتأمين تموين البلاد.

وأوضح، أن أقسام الصادر التابعة للحجر الزراعي بالمواني والمنافذ الجمركية تقوم بفحص الشحنات المختلفة من الصادرات الزراعية علي مدار الساعة خلال أيام عيد الفطر، لافتاً إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار العمل في قطاعات الوزارة الخدمية خلال إجازة عيد الفطر لخدمة المواطنين والمصدرين.

موضوعات متعلقة