الخميس 30 مايو 2024 مـ 09:59 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«البرغوثي» يشيد بالقرارات الحكومية الرصينة لإنهاء الأزمة

برنامج «الأرض» يثمن جهود «الزراعة» في محاصرة محتكري «البصل».. فيديو

البرغوثي أثناء تقديمه حلقة برنامج الأرض
البرغوثي أثناء تقديمه حلقة برنامج الأرض

أكد الإعلامي محمود البرغوثي، أن وزير الزراعة السيد القصير تعامل مع أزمة نقص البصل في الأسواق بشكل عاجل، مشيرًا إلى أنه بمجرد تداول شائعات تخزين المحتكرين لآلاف الأطنان من السلعة، تعامل فورًا بحسه الوطني المخلص، موجهًا بشن حملة من قيادات الوزارة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، لفحص مفارش تخزين الأبصال في عدد من المحافظات المختلفة.


وثمن «البرغوثي»، خلال تقديمه برنامج «الأرض»، المذاع عبر قناة «مصر الزراعية»، الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في سبيل القضاء على أزمة نقص البصل الأخيرة، والتي أرقت المستهلكين بسبب الارتفاعات المتتالية، مشيرًا إلى أن دور وزارة الزراعة يتبلور في إنتاج البصل بجودة تصلح للاستهلاك الأدمي مع إتخاذ كافة السبل نحو تحقيق الإنتاجية المستهدفة.


ولفت مقدم برنامج «الأرض»، إلى نجاح تلك الحملات في التوجه نحو محتكر اختزن قرابة 6 آلاف طن من البصل داخل مفرش واحد في إحدى الأراضي الزراعية، ما أثبت نيته في تخزين تلك الكميات بهدف تعطيش الأسواق من البصل لاحتكاره ومن ثم رفع أسعاره.
كما ثمن «البرغوثي»، جهود مجلس الوزارة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي أصدر قرارًا بمد فترة إيقاف تصدير البصل حتى نهاية شهر مارس ليقطع آمال المحتكرين، مثنيًا على قرارات مجلس الوزراء -واصفا إياها- بالقرارات الحكومية الرصينة التي تخضع دائما للمراجعة وفق آليات السوق.

موضوعات متعلقة