الأرض
الأحد 21 يوليو 2024 مـ 10:42 صـ 15 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الزراعة ترصد تأثير الموجة الحارة على المحاصيل القائمة.. تغير في سلوك الآفات صادرات الحبوب الأوكرانية تتجاوز 2.2 مليون طن في الموسم الحالي أسعار الذهب فى أسواق الصاغة ببداية تعاملات اليوم الأحد 21 - 7 – 2024 تراجع أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الأحد 21 - 7 - 2024 زيادة جديدة بسعر كرتونة البيض اليوم الأحد 21 - 7 - 2024 ارتفاع سعر الكتكوت الابيض بالشركات اليوم الأحد 21 - 7 - 2024 محمد عطية.. مهندس زراعي مصري يلمع في سماء وكالة حماية البيئة الأمريكية تجارية سوهاج تشيد بمبادرة وزير الصناعة ”مصنعك دايما شغال” الطقس يُشعل أسعار البطاطس عالميًا وسط تحديات الإنتاج في أوروبا وإفريقيا انتاج كازاخستان من الحبوب يصل إلى 15 مليون طن وزير التموين والتجارة الداخلية يجتمع بمديري المديريات لمتابعة سير العمل والتأكيد على تكثيف الرقابة على الأسواق جولة تفقدية للمراكز والحقول والمدارس الإرشادية لتقديم التوصيات الفنية للتصدي للموجات الحارة بالغربية

«الغرف التجارية»: إعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية يخفف الأعباء عن المواطنين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية، يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة في ظل ارتفاع معدلات التضخم، والتحديات التي يمر بها الاقتصاد المصري، بسبب الأزمة العالمية.


وأضاف «المنوفي»، في تصريحات اليوم، أن الحزمة الجديدة للحماية الاجتماعية تتضمن تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى، وفقا للتوجيهات الرئاسية.
وأشاد المنوفي، بالتكليفات الرئاسية مؤكدا أن هذه التكليفات تعكس رؤية الرئيس السيسي وشعوره بالمواطن في ظل الأزمة الاقتصادية والتضخم.


وأكد، أن هذه التكليفات الرئاسية دلالة واضحة على أن الرئيس السيسي يشعر بالمواطن وما يتحمله من أعباء، كما أنها تأتي في صالح المواطن محدودي الدخل قبل متوسط الدخل، موضحا أن هذه القرارات تؤكد أن الحكومة تتحمل فاتورة الغلاء مع المواطن.


وأوضح أن الرئيس السيسي أصدر 6 حزم اجتماعية في أقل من عام ونصف، حيث كانت الزيادة الأولى في شهر نوفمبر عام 2022، والزيادة الثانية في شهر سبتمبر 2023.


كان وزير المالية الدكتور محمد معيط، قال إن هناك تكليفًا رئاسيًا بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان.